الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تفاهم في الأوراق المالية بين طاجيكستان

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في بجمهورية طاجيكستان، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال الإشراف والرقابة والارتقاء بشفافية وكفاءة الأسواق المالية لدى الجانبين.

وقّع المذكرة، بمقر الهيئة في أبوظبي، الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعبدالرخمنزودا نيجينا شكرت، مدير الوكالة، بحضور بهودور شريفي - سفير جمهورية طاجيكستان بالدولة، وعدد من المديرين والمسؤولين لدى الطرفين.

وقالت مريم السويدي: «يمثل توقيع هذه المذكرة خطوة هامة نحو تعزيز علاقات التعاون مع طاجيكستان، الذي يعكس حرصنا على فتح آفاق العمل الدولي في العديد من المجالات بما فيها التحقيق والتفتيش، ويؤكد التزامنا بتحقيق الأهداف المشتركة والرامية إلى بناء بيئة استثمارية آمنة ومستقرة تعود بالفائدة على المستثمرين، وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين».

فيما قالت عبدالرخمنزودا نيجينا شكرت: «بذل الطرفان جهداً كبيراً في سبيل توقيع هذه الوثيقة الهامة، ونأمل أن نشهد مزيداً من التعاون الذي يعود بالنفع والفائدة على جهتيْنا في تطوير أسواق رأس المال في كلا البلدين».

وبموجب المذكرة، سيعمل الطرفان على المشترك، لإنفاذ الأنظمة واللوائح السارية على الشركات المدرجة إدراجاً مشتركاً، في الأسواق المالية الخاضعة لرقابتيهما.

كما ستتيح التعامل مع شكاوى وبلاغات المستثمرين المتعلقة بالجهات الوهمية وغير المرخصة، والتنسيق المتبادل بشأن التحقيقات في المخالفات المتعلقة بالتعاملات في أسواق الأوراق المالية، وممارسات شركات الخدمات المالية المخالفة، إلى جانب تنفيذ تدريب مشتركة بهدف تعزيز كفاءة الأشخاص المرخصين، وضمان تأهيلهم المهني، مما يضمن نزاهة المعاملات وكفاءة الأداء. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا