اقتصاد / اليوم السابع

255 مليون جنيه صادرات مصانع النحاس المصرية والإيرادات 4.7 مليار جنيه فى عامين

كتب عبد الحليم سالم

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 05:30 ص

نجحت مصانع النحاس المصرية التى تأسست قبل 89 عاما، في تحسين مؤشراتها المالية بشكل كبير خلال العامين الماضيين، من خلال تصدير منتجات بنحو 255 مليون جنيه بنهاية يونيو 2024، وذلك وفق المؤشرات المالية للشركة التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والتي دعمتها لتحقيق تلك المؤشرات.

وتأسست شركة النحاس المصرية فى 26 سبتمبر 1935، منذ 89 سنة وكان الغرض الرئيسي من الترخيص هو درفلة النحاس والنحاس الأصفر إلى ألواح وأقراص لصناعة الأدوات المنزلية.

فى البداية كان النشاط قد بدأ على مساحة فدان واحد، ثم توسعت المنطقة لتواجه العديد من الإنشاءات بدءاً من الأفران الكهربائية والصهر في عام 1940.

وأشارت البيانات المالية الصادرة عن الشركة القابضة للصناعات المعدنية ان صادرات الشركة بلغت نحو 255 مليون جنيه آخر عامين ماليين فيما حققت إيرادات بلغت نحو 3 مليارات جنيه بنهاية يونيو2024 مقابل نحو 1.7 مليار جنيه بنهاية يونيو باجمالي 4.7 مليار جنيه خلال العامين.

كما ربحت الشركة نحو 120 مليون جنيه بنهاية يونيو 2024، مقابل 59 مليون جنيه العام المالى المنتهى يونيو 2023 .

ومن جانبه، أشاد المهندس خالد الفقى، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بمصانع النحاس في التصدير وفى الإنتاج، والتى نجحت فى التحول من تحقيق خسائر إلى تحقيق ربحية مصانع النحاس المصرية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى الإدارة الجيدة والواعية لتلك المصانع حيث نجحت الإدارة فى تحويل الشركة من خاسرة إلى رابحة، وبالتالى هذا يؤكد أن الإدارات الضعيفة التى تم تعيينها خلال السنوات الماضية كانت المساهم الاكبر فى ضعف النتائج.

وأضاف خالد الفقى نائب رئيس اتحاد عمال لـ""، أن مصانع النحاس نموذج للمصانع التى كانت تعانى من خسائر كبيرة وتحولت الى الربحية وبالتالى فإن نجاح الادارة الحالية يؤكد امكانية نجاح بقية الشركات من خلال ادارات محترفة وليس ادارات يتم تعيينها بالمجاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا