اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

بالفيديو: قناة كان: توسيع محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر

قالت قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين 15 تموز 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي يعمل في الأسابيع الأخيرة على توسيع محور فيلادلفيا على الحدود بين جنوب قطاع غزة ومصر.

وبحسب القناة ، فإن صور الأقمار الصناعية التي تم الكشف عنها تظهر الدمار واسع النطاق في محور فيلادلفيا ، حيث تم تدمير أنفاق التهريب التابعة لحركة حماس ، الى جانب الممرات التي تم وضع القذائف الصاروخية فيها ومواقع للفصائل الفلسطينية.

وأوضحت القناة أن الجيش الإسرائيلي قام بتوسيع منطقة محور فيلادلفيا بالمتفجرات والآليات الهندسية ، مما سمح بالسيطرة بشكل أفضل على المكان ، الذي كان بمثابة طريق التهريب الرئيسي لحماس من في السنوات الماضية.

إقرأ/ي أيضا: وزير التربية يعلن موعد إعلان نتائج توجيهي 2024 وهذا بشأن طلبة غـزة

 

وأضافت :" لذلك تصر إسرائيل على أن يضع الجانب المصري تدابير تكنولوجية من جانبهم في منطقة الحدود مع غزة، للتأكد من عدم إعادة فتح طريق التهريب، في حالة اتخاذ قرار بخروج الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا، لصالح صفقة الرهائن.

وأشارت الى أن إسرائيل تحركت في ملف معبر رفح البري ، وطلبت وضع قائمة بأسماء الفلسطينيين الذين سيديرون المعبر ، مع حق تل أبيب بفحصهم أمنيا ، إذ أنه في نهاية المطاف يمكن تفعيل المرحلة الانتقالية من خلال آلية إشراف أوروبية (..) مؤكدة أن المحادثات مع الجانب المصري ما زالت مستمرة.

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا