اقتصاد / الطريق

البترول تستقبل شحنتي غاز مسال في ميناء السخنة خلال 10 أيامالأمس الإثنين، 15 يوليو 2024 02:03 مـ

تستعد وزارة البترول والثروة المعدنية، لاستقبال شحنتي غاز طبيعي مسال بطاقة تقارب 145 ألف طن، خلال 10 أيام مقبلة.

وبحسب مسؤول حكومي لـ "العربية business" فإن الشركة القابضة المصرية للغاز الطبيعي "إيجاس" تسلمت حتى الآن شحنات من الغاز المسال بطاقة بلغت قرابة 213 ألف طن والتي جرى تغييرها مباشرة ودفعها في الشبكة القومية للغاز.

وقال إن "إيجاس القابضة" تسلمت شحنتي غاز مسال خلال يوليو الجاري بطاقة 143 ألف طن للشحنتين، بالإضافة إلى شحنة أخرى بطاقة 70 ألف طن كانت مُحملة على متن سفينة التغيير "هوج جاليون" التي تعاقدت عليها الحكومة المصرية لتغيير شحنات الغاز الواردة من الخارج، لتصل إجمالي الكميات الواردة إلى لنحو 213 ألف طن.

أشار المسؤول إلى أن شحنات الغاز المسال القادمة توجه بشكل مباشرة إلى ميناء العين السخنة لتغييزها وضخها بالشبكة القومية للغاز، إذ يتم اقتسامها بنسب متفاوتة بين محطات الكهرباء وقطاع الصناعة.

وأضاف أن ميناء العين السخنة استقبل أيضًا نهاية الأسبوع الماضي، شحنة من غاز البترول المسال -يتكون من البيوتان والبروبان ويُنتج بمعامل التكرير- على متن سفينة تحمل علم ليبيريا، والتي يجري تفريغها بأرصفة البترول في منطقة العين السخنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا