اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم أوروبا تفتح منخفضة وسط خسائر التعدين والسلع الفاخرة

عادي

16 يوليو 2024

12:48 مساء

قراءة دقيقة واحدة

شاشة إلكترونية تعرض بيانات المؤشر داكس الألماني في بورصة فرانكفورت يوم 18 يونيو حزيران 2024. تصوير: رويترز

فتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الثلاثاء، تحت ضغوط ضعف أسهم شركات التعدين وتأثير الأرباح الضعيفة من شركتي التجزئة الفاخرة هيوجو بوس وريتشمونت في شهية المستثمرين للمخاطرة.
وبحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة.
وقاد المؤشر الفرعي للموارد الأساسية الانخفاضات القطاعية مع تراجعه 1.2 في المئة، إذ اقتفى أثر تراجع أسعار النحاس.
وزاد من خسائر القطاع تراجع أسهم ريو تينتو المدرجة في لندن 2.2 في المئة بعد أن أعلنت شركة التعدين العالمية العملاقة عن شحنات أقل من التقديرات لخام الحديد في الربع الثاني.
وهوى سهم هيوجو بوس تسعة في المئة تقريباً بعد أن خفضت دار الأزياء الألمانية توقعات مبيعاتها السنوية بسبب ضعف الطلب الاستهلاكي العالمي خاصة في أسواق مثل والمملكة المتحدة.
ولم تشهد مبيعات شركة ريتشمونت مالكة كارتييه تغيراً يذكر تقريباً في الأشهر الثلاثة حتى يونيو حزيران، إذ أثر الانخفاض الحاد في الطلب الصيني على النتيجة الإجمالية، ما دفع مبيعاتها إلى أقل بقليل من التوقعات. وانخفض سهم ريتشمونت 0.1 في المئة.
ودفعت التراجعات أسهم قطاع السلع الشخصية والمنزلية للانخفاض 0.7 في المئة.
وركزت الأسواق أيضاً على التطورات السياسية في الولايات المتحدة، إذ يقيم المتعاملون في تأثير إمكانية فوز دونالد ترامب بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة.
«رويترز»

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yeym2r6s

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا