اقتصاد / صحيفة الخليج

25.54 مليار دولار إيرادات «بنك أوف أمريكا» الفصلية

أعلن «بنك أوف أمريكا»، الثلاثاء، نتائج فصلية فاقت التوقعات، بدعم ارتفاع رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول.

وبلغت إيرادات البنك للربع الثاني 25.54 مليار دولار، مقابل 25.22 مليار دولار قدرتها «مجموعة بورصة لندن». فيما انخفضت الأرباح بنسبة 6.9% عن الفترة السابقة من العام الماضي إلى 6.9 مليار دولار، أو 83 سنتاً للسهم، مقابل 80 سنتاً متوقعة، وذلك بالتوازي مع تراجع صافي دخل الفائدة للشركة وسط ارتفاع الأسعار.

ودعمت نتائج «بنك أوف أمريكا» زيادة بنسبة 29% في رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية إلى 1.56 مليار دولار، متجاوزة تقديرات «ستريت أكاونت» البالغة 1.51 مليار دولار. كما ارتفعت رسوم إدارة الأصول بنسبة 14% إلى 3.37 مليار دولار، بدعم من ارتفاع قيم سوق الأسهم، ما عزز إيرادات قسم إدارة الثروات بنسبة 6.3% إلى 5.57 مليار دولار.

في المقابل، انخفض صافي دخل الفائدة بنسبة 3% إلى 13.86 مليار دولار، متماشياً مع تقديرات «ستريت أكاونت».

وقال البنك: «إن المقياس، وهو الفرق بين ما يكسبه من القروض وما يدفعه للمودعين مقابل مدخراتهم، سيرتفع إلى نحو 14.5 مليار دولار في الربع الرابع من هذا العام. وأخبر مسؤولوه التنفيذيون المستثمرين، في إبريل/نيسان الماضي، أن صافي دخل الفائدة سيصل إلى أدنى مستوياته في الربع الثاني. وصعدت أسهم البنك بنسبة 2% في تعاملات ما قبل السوق، بدعم من إرشادات مؤشر صافي الدخل».

(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا