اقتصاد / صحيفة الخليج

« للشحن الجوي» تدعم النمو التجاري عبر مسارات «الحزام والطريق»

عادي

18 يوليو 2024

12:05 مساء

قراءة دقيقتين

«الإمارات للشحن الجوي» تدعم النمو التجاري عبر مسارات «الحزام والطريق»

« للشحن الجوي» تدعم النمو التجاري عبر مسارات «الحزام والطريق»

دبي: هشام مدخنة
تستكشف «الإمارات للشحن الجوي» مزيداً من مسارات وطرق الأسواق الصينية التي تغطيها مبادرة الحزام والطريق، وتوسيع نطاق وجودها وتعزيز فرص العمل لدعم الاقتصادات العالمية، وذلك حسبما أعلن مسؤولون تنفيذيون في الشركة.
وقال جيفري روبن فان هافتن، نائب الرئيس الأول للشحن التجاري العالمي في «الإمارات للشحن الجوي»: «إن ، بوصفها مركزاً للتصنيع العالمي، أكبر سوق شحن لدينا خارج دبي، ولطالما كانت ذات أولوية عالية لـ«طيران الإمارات».
مضيفاً، «نعتزم توسيع نطاق عملياتنا لخدمة كل من ركابنا وعملائنا من شركات الشحن بشكل أفضل، وسنواصل مع السلطات لتوسيع وجودنا وإضافة وجهات جديدة، وتعزيز فرص العمل لدعم الاقتصادات العالمية».
دعم النمو التجاري
وأعرب رافيشانكار ميرل، نائب رئيس العمليات التجارية للشحن في الشرق الأقصى وأستراليا في «الإمارات للشحن الجوي»، عن سعادته بالخطوة الاستراتيجية التالية لطيران الإمارات، والمتمثلة بدعم نمو التجارة وحركة الركاب أكثر في منطقة مبادرة الحزام والطريق، وبأن الشركة تسعى إلى جلب المزيد من الفرص التجارية من الصين ومنطقة مبادرة الحزام والطريق.
يُذكر أن شركة «الإمارات للشحن الجوي» تُسيّر حالياً 43 رحلة شحن أسبوعياً في الصين، إلى جانب 63 رحلة ركاب من وإلى المدن الصينية كل أسبوع، ويمكن لكل رحلة أن تحمل ما بين 15 و20 طناً مترياً من البضائع.
وقال ميرل: «الصين مصنع العالم، ونحن نميل إلى نقل أي شيء عالي التقنية، وأي بضائع عامة مصنعة هناك. فمع نضج مدن منطقة الحزام والطريق، وتطوير البنية الأساسية فيها، نشهد المزيد من حركة الأشخاص والبضائع بين الصين ودول المبادرة الأخرى، وأعتقد أن لطيران الإمارات دوراً كبيراً تلعبه هنا». مشيراً إلى أن 20% من حجم شبكة «الإمارات للشحن الجوي» يأتي من الصين، وبأن الشركة تنقل نحو 2000 طن من البضائع أسبوعياً من وإلى البر الرئيسي.
وبحسب ميرل، نقلت الشركة أكثر من 110 آلاف طن من منتجات الشحن من وإلى الصين في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/ آذار. بما فيها المنتجات التقنية والأدوية والأزياء، فيما شهدت منتجات التجارة الإلكترونية أعلى نمو.
وذكرت وكالة أنباء «شينخوا» نقلاً عن وزارة التجارة الصينية، أن حجم تبادلات التجارة الإلكترونية عبر الحدود ارتفع بنسبة 9.6% على أساس سنوي إلى 577.6 مليار يوان (79.5 مليار دولار) في الربع الأول من هذا العام.
وكشفت بيانات الوزارة، أن مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين بلغت في الربع الأول 3.3 تريليون يوان، بزيادة 12.4% على أساس سنوي، وأن واردات التجارة الإلكترونية في البلاد وصادراتها من دول شريكة في التجارة الإلكترونية على طريق الحرير، مثل، الإمارات العربية المتحدة والمجر وكمبوديا والبرازيل شهدت نمواً سريعاً.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/25prx6ey

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا