اقتصاد / صحيفة الخليج

«مصرف عجمان» يسجّل أعلى رقم قياسي في تاريخه لصافي

عادي

حقق 216 مليون درهم بارتفاع 111%

18 يوليو 2024

17:08 مساء

قراءة دقيقتين

«مصرف عجمان» يسجّل أعلى رقم قياسي في تاريخه لصافي الربح

«مصرف عجمان» يسجّل أعلى رقم قياسي في تاريخه لصافي

عمار بن حميد ترأس اجتماع مجلس الإدارة
عجمان: «الخليج»
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان اجتماع مجلس الإدارة، الذي عُقد الخميس في مقر المصرف، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومصطفى محمد سعيد الخلفاوي الرئيس التنفيذي للمصرف.
واطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على نتائج المصرف للنصف الأول من العام 2024، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح نصف سنوي غير مسبوق قدره 216 مليون درهم بزيادة قدرها 111%، مدعوماً بصافي ربح كبير قدره 108 ملايين درهم في الربع الثاني من عام 2024. ويعود ذلك إلى زيادة بنسبة 12% في إجمالي الدخل التشغيلي ليصل إلى 813 مليون درهم مقارنة بـ 729 مليون درهم في النصف الأول من عام ، وتحقيق صافي دخل تشغيلي قدره 428 مليون درهم - بزيادة قدرها 2%.
كما أشارت نتائج المصرف إلى تضاعف العائد على حقوق المساهمين (سنوياً) والعائد على الأصول (سنوياً) في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2023 ليبلغ الأول 15.0% (بزيادة قدرها 695 نقطة أساس) والأخير 1.8% (بزيادة قدرها 88 نقطة أساس).
وتدعم هذه النتائج القوية ميزانية عمومية جيدة بإجمالي أصول قدره 24.2 مليار درهم وودائع العملاء بقيمة 20.2 مليار درهم وأسهم بقيمة 2.9 مليار درهم.
وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد إمارة عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان، إن الأداء المالي الممتاز لمصرف عجمان في النصف الأول من عام 2024 يؤكد على نجاح مبادراتنا الاستراتيجية والاقتصاد القوي لدولة .
وأضاف سموه أننا فخورون جداً بفريقنا، وممتنون لمجلس الإدارة والإدارة العليا وجميع الموظفين على تفانيهم ودعمهم المستمر وعملهم الجاد. وقال مصطفى الخلفاوي، إن النتائج المالية الممتازة للنصف الأول من عام 2024 مع النمو الكبير في الدخل عبر جميع أعمالنا الأساسية تؤكد المكانة الفريدة لمصرف عجمان في السوق وسمعته كشريك موثوق.
وأضاف الخلفاوي أن هذه الإنجازات تمثل نصراً جماعياً لفريقنا وعملائنا، وتدفعنا نحو آفاق جديدة من الابتكار والتفوق. وتشكل كل من السرعة والخدمة والتخصص أساس عملياتنا، ونحن مستعدون للاستفادة من الفرص المستقبلية المبشرة وسنحافظ على التزامنا بتقديم قيمة استثنائية وبرعاية الابتكار لتحقيق النمو المستدام.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2u2jpjsw

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا