اقتصاد / كاش نيوز

إنتاج من الغاز الطبيعي يعاود الارتفاع

أظهرت بيانات حديثة عودة إنتاج من الغاز الطبيعي إلى الصعود خلال شهر مايو الماضي لكن بنسبة زيادة طفيفة بلغت نحو 0.6%. لكنه ما يزال متراجعًا عند المقارنة بالشهر نفسه من عام ، وسط استمرار ارتفاع استهلاك هذا الوقود محليًا.

البيانات أشارت إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي في مصر ارتفع إلى 4.288 مليار متر مكعب خلال شهر مايو 2024، مقابل 4.260 مليار متر مكعب في شهر أبريل السابق له.

وطبقًا لتقرير “مستجدات أسواق الغاز المسال العربية والعالمية في النصف الأول من 2024″، فقد تراجعت صادرات مصر من الغاز المسال إلى 0.540 مليون طن خلال المدة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 2.74 مليون طن في المدة المقارنة من 2023، بعدما توقفت البلاد عن التصدير بدءًا من مايو 2024، قبل أن تتحول إلى الاستيراد.

وتعمل مصر على زيادة إنتاجها من الغاز من خلال حفر آبار جديدة، وسط النقص الطبيعي في إمدادات حقول الغاز لديها وارتفاع الاستهلاك، وهو ما ألقى بتداعياته السلبية على توفيره محليًا وتصديره إلى الخارج.

وعلى الرغم من الارتفاع المحقق في مايو الماضي، انخفض إجمالي إنتاج مصر من الغاز الطبيعي خلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الجاري إلى 21.98 مليار متر مكعب، مقابل 25.57 مليار متر مكعب في المدة المقابلة من 2023.

وتراجع متوسط إنتاج الغاز في مصر إلى 4.39 مليار متر مكعب خلال المدة من يناير حتى نهاية مايو 2024، مقابل 5.11 مليار متر مكعب في المدة المقارنة من العام الماضي.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا