اقتصاد / ارقام

علماء يابانيون يبتكرون طريقة تمكن الروبوتات من التبسم والتعبير بالوجه مثل البشر

ابتكر علماء يابانيون طريقة لتزويد وجوه الروبوتات بأنسجة الجلد الحية وجعلها قادرة على "التبسم"، في إنجاز قد يكون كبيرًا أيضًا على صعيد صناعة مستحضرات التجميل والطب.


ونجح باحثون في جامعة طوكيو بزراعة خلايا جلد بشرية على شكل وجه بالإضافة إلى تحريكها لرسم ابتسامة عريضة، في خطوة وصفها الباحث الرئيسي "شوجي تاكيوتشي"، بأنها رغم غرابتها فهي خطوة مهمة لتطوير روبوتات أكثر شبهًا بالبشر.


وأضاف الباحث في تصريحات لوكالة "رويترز" الخميس: "من خلال ربط هذه المحركات والمراسي، أصبح من الممكن التلاعب بالجلد الحي لأول مرة".


وقال "تاكيوتشي" إن الأنسجة الحية تتمتع بمزايا عديدة مقارنة بالمعادن والبلاستيك، بدءًا من كفاءة في العقول والعضلات إلى قدرة الجلد على إصلاح نفسه.


ويتطلع العلماء إلى إضافة المزيد من العناصر إلى الجلد المزروع في ، بما في ذلك نظام الدورة الدموية والأعصاب، ما قد يوفر منصات اختبار أكثر أمانًا لمستحضرات التجميل والأدوية الجلدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا