اقتصاد / صحيفة الخليج

برايان كورنيل قائد نجاحات «تارغيت» في سوق التجزئة

برايان كورنيل، رجل أعمال أمريكي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «تارغيت»، وهي واحدة من أكبر شركات التجزئة في الولايات المتحدة. ومنذ توليه هذا المنصب، عام 2014، قام كورنيل بتوجيه الشركة نحو تجديد واسع وتحقيق نمو مستدام، مما ساعدها على تعزيز مكانتها في سوق التجزئة العالمي.

ولد برايان كورنيل، عام 1958، ونشأ في منطقة نيويورك. حصل على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، عام 1981. وفي وقت لاحق، حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال في جامعة كاليفورنيا.

قبل انضمامه إلى «تارغيت»، شغل عدداً من المناصب القيادية في عدد من الشركات الكبرى، ومنها منصب الرئيس التنفيذي لشركة «بيبسيكو» أمريكا اللاتينية، والرئيس التنفيذي لشركة «سامز كلوب» التابعة لسلسلة متاجر «وول مارت»، كما تولى مناصب قيادية في شركات مثل «سايفواي» و«مايكلز ستورز».

في أغسطس/ آب عام 2014، انضم كورنيل إلى «تارغيت» رئيساً تنفيذياً، ليصبح أول رئيس تنفيذي يأتي من خارج الشركة. واجه تحديات كبيرة عند انضمامه، بما في ذلك استعادة ثقة العملاء، بعد اختراق بيانات كبير، عام 2013، وتحسين الأداء المالي للشركة.

وتحت قيادة كورنيل، نفذت «تارغيت» سلسلة من الاستراتيجيات التي أسهمت في تحول الشركة وتحقيق نمو مستدام. وتضمنت هذه الاستراتيجيات: تجديد المتاجر، إذ أطلقت الشركة برنامجاً لتجديد متاجرها، مما أدى إلى تحسين تجربة التسوق، وجذب المزيد من العملاء. وكذلك الاستثمار في التجارة الإلكترونية، حيث زادت الشركة من استثماراتها في التجارة الإلكترونية، لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة للتسوق عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى توسيع خطوط المنتجات، وركزت على توسيع وتنويع خطوط منتجاتها، بما في ذلك إطلاق علامات تجارية جديدة وتحسين المنتجات الحالية. كما قامت الشركة بتعزيز جهودها في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، بما في ذلك تقليل البصمة الكربونية وزيادة الاعتماد على المصادر المستدامة.

وحققت الشركة نجاحات كبيرة، بما في ذلك زيادة الإيرادات وتحسين هوامش ، كما تمكنت من تعزيز مكانتها في سوق التجزئة وتحقيق نمو مستدام في الأرباح. وقد أشاد المحللون والمراقبون بقدرة كورنيل على قيادة الشركة، خلال فترة من التحديات الكبيرة وتحقيق نتائج إيجابية.

حصل كورنيل على جائزة القائد الملهم من قبل الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة لعام 2022، والتي تُمنح كل عام إلى قائد متميز في قطاع التجزئة.

وفي عام ، بلغ إجمالي تعويضات كورنيل في الشركة 18.1 مليون دولار، كما حصل على مكافأة سنوية أعلى، بسبب تحسن أرباح الشركة، على الرغم من انخفاض تعويضاته الإجمالية.

يشار إلى أن كورنيل هو عضو في مجلس أمناء كلية أندرسون للإدارة بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وفي مجلس إدارة شركة «كاتاليست» ومجلس متحف «سميثسونيان» الوطني للتاريخ والثقافة الأمريكية الإفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا