اقتصاد / عكاظ

«الإحصاء»: 30.7 % ارتفاع معدل الموظفات السعوديات

كشفت نتائج مؤشرات سوق العمل في للربع الأول لعام 2024 ارتفاع معدل الموظفات السعوديات إلى السكان بمقدار 0.6 نقطة مئوية ليبلغ 30.7%.

ووفقا لمؤشرات هيئة الإحصاء (اطلعت «عكاظ» عليها)، ارتفع معدل مشاركة السعوديات في القوى العاملة بمقدار 0.8 نقطة مئوية ليصل إلى 35.8%، وفي نفس الوقت ارتفع معدل البطالة للسعوديات بمقدار 0.3 نقطة مئوية ليصل إلى 14.2%، وذلك مقارنة بالربع السابق من عام .

أما في ما يتعلق بالذكور السعوديين، فقد ارتفع معدل المشتغلين الذكور إلى السكان، كما ارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة، وذلك بمقدار 1.2 و1.0 نقطة مئوية ليصل إلى 63.6% و66.4% على التوالي، وانخفض معدل البطالة بمقدار 0.4 نقطة مئوية ليصل إلى 4.2% مقارنة بالربع السابق من عام 2023. وكشف مؤشر الإحصاء السنوي اعتماد المتعطلين السعوديين على مجموعة متنوعة ومتعددة من أساليب البحث النشط عن عمل، وذلك بمتوسط 5 أساليب نشطة لكل باحث عن عمل، إذ كان أسلوب سؤال الأصدقاء أو الأقارب عن فرص التوظيف أكثر أساليب البحث عن عمل استخداما وذلك بنسبة 87.5%، يليه أسلوب التقدم إلى أصحاب العمل مباشرة بنسبة 77.3%، إذ شكل استخدام المنصة الوطنية الموَّحدة للتوظيف (جَدارات) نسبة 65%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا