اقتصاد / الطريق

الزراعة تطرح بيض مائدة للبيع للمواطنين بـ120 جنيه للكرتونةاليوم الإثنين، 22 يوليو 2024 06:42 مـ

أطلقت واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، كميات من بيض المائدة من إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بسعر 120 جنيه للكرتونة، في 7 محافظات من خلال 31 منفذ متحرك فضلا عن المنافذ الثابتة بالمحافظات.

وقال حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال إجتماع مجلس الادارة الأخير، بطرح إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين باسعار مخفضة، ومضاعفة منافذ البيع والمشروعات وإنتاجها، للحد من الحلقات الوسيطة والمساهمة في خفض الاسعار.

وأشار الفولي إلى أنه تم توفير عدد 31 سيارة لتوزيع البيض في الميادين الرئيسية بمحافظات: القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الاسكندرية، والدقهلية، حيث تشمل 9 في الميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، و 10 سيارات بمحافظة البحيرة و3 سيارات بمحافظة كفر الشيخ و3 سيارات بمحافظة المنوفية و 3 سيارات بمحافظة الاسكندرية و3 سيارات بمحافظة الدقهلية.

وتم تمركز تلك السيارات في الميادين الأكثر كثافة ومناطق التجمعات المختلفة، ذلك بالإضافة الى المنافذ الثابتة بتلك المحافظات والتابعة للهيئة.


وتابع رئيس الهيئة أنه تم بيع البيض بشكل منتظم في كثير من الميادين بالمحافظات، وسط اقبال كثيف من المواطنين، بسعر 120 جنيه للكرتونة، في الوقت الذي يترواح فيه سعرها بالأسواق ما بين 160 و 180جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا