اقتصاد / صحيفة الخليج

الاقتصاد ينمو بأكثر من المتوقع في الربع الثاني 2024

عادي

25 يوليو 2024

16:48 مساء

قراءة دقيقة واحدة

مانهاتن، نيويورك (رويترز)

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة، وهو مقياس لجميع السلع والخدمات المنتجة خلال الفترة من إبريل إلى يونيو، بوتيرة سنوية بلغت 2.8% معدلة حسب الموسمية والتضخم. وكان الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز يتطلعون إلى نمو بنسبة 2.1% بعد زيادة بنسبة 1.4% في الربع الأول.
وتعكس الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في المقام الأول الزيادات في الإنفاق الاستهلاكي، والاستثمار في المخزون الخاص، والاستثمار الثابت غير السكني. وزادت الواردات، التي تمثل طرحاً في حساب الناتج المحلي الإجمالي.
وتعكس الزيادة في الإنفاق الاستهلاكي الزيادات في كل من الخدمات والسلع. وفي مجال الخدمات، كان المساهمون الرئيسيون هم الرعاية الصحية والإسكان والمرافق والخدمات الترفيهية. ومن بين السلع، كان المساهمون الرئيسيون، السيارات وقطع الغيار، والسلع والمركبات الترفيهية، والمفروشات والمعدات المنزلية المعمرة، والبنزين وسلع الأخرى. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4se7b633

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا