اقتصاد / صحيفة الخليج

سهم «تيسلا» يقفز 6% بعد اعتبارها «الاختيار الأفضل» في قطاع السيارات

قفزت أسهم شركة تيسلا بنسبة 6% تقريباً، الاثنين، بعد أن اختار بنك مورغان ستانلي شركة صناعة السيارات الأكثر قيمة على أنها «الاختيار الأفضل» في صناعة السيارات الأمريكية، لتحل محل «فورد».

وقال «مورغان ستانلي»: «إن أعمال الخاصة بشركة تيسلا من المحتمل أن تنمو لتصبح قيمتها أكثر من أعمال السيارات الخاصة بالشركة في المستقبل، حيث من المرجح أن يركز المستثمرون على الشركات التي تعالج القضايا المتعلقة بتغيّر المناخ».

وتتوقع أيضاً أن تحتل شركة تيسلا مركزاً أكثر هيمنة في السوق من حيث إيرادات ائتمان المركبات الخالية من الانبعاثات، والتي اعترفت بنحو 2000 دولار لكل وحدة في الربع الثاني، مع تراجع شركات صناعة السيارات عن خطط توسعة السيارات الكهربائية.

وقال محللو مورغان ستانلي: «نقدر أن تيسلا قد تمثل ما يصل إلى نصف مبيعات الائتمان في السوق، ما يدعم هامش أعمال تيسلا بنسبة 100% والذي قد لا يتوقعه مجتمع الاستثمار في هذا الوقت».

  • أدنى هامش ربح

ومع ذلك، أعلنت شركة تيسلا عن أدنى هامش ربح لها منذ أكثر من خمس سنوات، الأسبوع الماضي، وجاءت أرباحها دون توقعات «وول ستريت» للربع الثاني، حيث قامت الشركة التي يقودها إيلون ماسك، بتخفيض كبير في أسعار سياراتها لمواجهة تراجع الطلب.

وأشار محللو «مورغان ستانلي» إلى مخاوف بشأن قدرة تيسلا على تسويق تكنولوجيا القيادة الذاتية في ، ومستقبل الطلب على السيارات الكهربائية.

وتراهن شركة تيسلا على تقنية القيادة الذاتية الخاصة بها، والتي خضعت للتدقيق التنظيمي بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وينتظر المستثمرون بفارغ الصبر حدث إطلاق «التاكسي الآلي» من تيسلا، والذي أجّلته إلى أكتوبر/ تشرين الأول، من أغسطس/ آب. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا