اقتصاد / عكاظ

«جي بي مورغان»: أوقية الذهب ستلامس 2,500 دولار

توقع بنك جي بي مورغان، أن يواصل الذهب ارتفاعاته الفترة القادمة، معتبرا أن المحركات الرئيسية وراء أسعار الذهب في العام الحالي 2024 تغيرت وانفصلت عن توقعات أسعار الفائدة الفيدرالية وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وأوضح التقرير، أن الارتفاع الحاد للأسعار جاء بشكل مبكر، وعلى الرغم من أن توقعات خفض الفائدة الأمريكية أصبحت لمرة واحدة هذا العام وليس ثلاث مرات كما كانت تشير إليه التوقعات السابقة.

وقدر البنك أن يبلغ متوسط الأسعار 2,500 دولار للأوقية، في الربع الرابع من العام الحالي، خصوصا مع المخاطر الجيوسياسية المتزايدة وخفض الفائدة ومشتريات البنوك المركزية.

من جانبه، اتفق رئيس أبحاث السوق في Modern Capital، عبدالعظيم الأموي، مع التقرير قائلاً: «قد تصل الأسعار إلى مستويات أعلى من توقعات جي بي مورغان».

وأضاف، أن الذهب وصل خلال الأسبوع قبل الماضي إلى مستوى قريب من توقعات «جي بي مورغان» بتسجيله سعر 2,482 للأونصة.

وأوضح، أن بنك جي بي مورغان ذكر أن الذهب قد يرتفع بمعزل عن تفاعله مع أسعار الفوائد وعوائد السندات.

وأشار إلى أن هناك 3 أسباب رئيسية تدفع أسعار الذهب للمزيد من الارتفاعات هي عودة الطلب الاستثماري القوي خلال الأشهر الماضية مع تسجيل صافي تدفقات من صناديق الذهب المتداولة، والثاني أن البنوك المركزية لا تزال تشتري والثالث هو التوترات الجيوسياسية، وفقا لـ«العربية».

ولفت إلى خفض الحكومة الهندية التعريفة الجمركية على الذهب وهو ما سيعزز الطلب داخل الهند بنحو 50 طنا، في النصف الثاني من العام الحالي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا