اقتصاد / صحيفة الخليج

.. ارتفاع إنتاج الغاز السائل إلى 7 آلاف طن

بغداد: زيدان الربيعي

أعلنت وزارة النفط العراقية، الثلاثاء، عن ارتفاع الخزين الفعلي للغاز السائل إلى أكثر من133 ألف طن، وارتفاع إنتاج الغاز السائل إلى أكثر من 7 آلاف طن.

ونقل بيان لوزارة النفط العراقية، حصلت «الخليج» على نسخة منه، عن عزت صابر، وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الغاز أن «معدل الإنتاج اليومي للغاز السائل المستلم من الشركات المنتجة قد بلغ 7370 طناً»، مشيراً إلى أن «إنتاج الغاز السائل يشهد زيادة بفضل تفعيل مشاريع استثمار الغاز التي يشهدها القطاع النفطي»، مؤكداً أن «قطاع الغاز يحظى بدعم رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وكذلك النفط العراقي حيان عبد الغني».

من جهته، قال أنمار علي حسين، مدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز بحسب البيان، إن «شركته نجحت في تحقيق انسيابية عالية في تلبية احتياجات المواطنين والقطاعات الخدمية في العاصمة بغداد، والمحافظات، من توفير أسطوانات الغاز السائل، أو تجهيز المجمعات والقطاعات الخدمية، إلى جانب تجهيز المركبات»، مشيراً إلى أن «معدل الاستهلاك اليومي قد بلغ (5700) طن، وأن هناك فائضاً في كميات الغاز المنتج وطنياً، وبين معدل وحجم الاستهلاك».

وأضاف حسين أن «المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المشاريع الداعمة لنمو وتطوير قطاع الغاز السائل، وفقاً للبرنامج الحكومي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا