اقتصاد / اليوم السابع

البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الأوروبى لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون

كتبت- مروة الغول

الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:08 ص

استقبل المهندس كريم بدوي البترول والثروة المعدنية هاري بويد المدير التنفيذى لاستراتيجية المناخ بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والوفد المرافق له من مسؤولي البنك حيث تم سبل تعزيز التعاون بين قطاع البترول والبنك الأوروبى في مجال خفض الانبعاثات وإزالة الكربون فى ظل تقديم البنك الأوروبي الدعم الفنى لإعداد استراتيجية الهيدروجين منخفض الكربون ، وكذلك تنفيذ حملات قياس الانبعاثات بعدد من المواقع التابعة للقطاع.

كما تم بحث سبل توفير التمويل اللازم لمشروعات المتجددة وكفاءة الطاقة بعدد من شركات القطاع ، وكذلك مشروعات البتروكيماويات الصديقة للبيئة ، وتقديم الدعم الفنى لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع وقود الطائرات المستدام ، ودراسة توفير التمويل اللازم للمشروع في ضوء نتائج دراسة الجدوى.   
كما شهد اللقاء استعراض موقف التعاون بين الجانبين في مجال التعدين  ، وتقديم الدعم الفنى من البنك لإجراء مسح جيوفيزيقي على مستوى الجمهورية ، بما يسهم في تحديد الفرص المتاحة للترسيبات المعدنية ، وكذلك بحث توفير مستلزمات مشروعات القيمة المضافة في قطاع التعدين.
حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى وضم وفد البنك الأوروبى هايكى هارمجارت مديرة منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط ، وخالد حمزة مدير مكتب البنك بمصر، وحمزة الأسد الرئيس الإقليمي لاستراتيجية المناخ، وعمرو سالم مدير استثمارات البترول والغاز والوقود الحيوي والتعدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا