اقتصاد / صحيفة الخليج

شركات الاتصالات في صدارة أهداف الهجمات السيبرانية

عادي

والمنصات الإعلامية والتطوير العقاري

2 أغسطس 2024

17:47 مساء

قراءة دقيقتين

شركات الاتصالات في صدارة أهداف الهجمات السيبرانية

شركات الاتصالات في صدارة أهداف الهجمات السيبرانية

دبي: «الخليج»
قالت كاسبرسكي إن شركات الاتصالات، والمنصات الإعلامية الكبرى، وشركات التطوير العقاري كانت أهدافاً رئيسية للهجمات السيبرانية خلال النصف الأول من عام 2024. إذ واجهت شركات الاتصالات أكبر عدد من الحوادث، حيث يستهدف المهاجمون الوصول إلى البيانات الحساسة واستغلال العلاقات الموثوقة. وفي المقابل، عادة ما تُستهدف المنصات الإعلامية الكبرى أثناء النزاعات الدولية، بينما تُعد شركات التطوير العقاري مصدر جذب لمصادر التهديد بسبب اعتمادها المكثف على المقاولين الفرعيين.
في قطاع الاتصالات، وقعت 284 هجمة سيبرانية لكل 10 آلاف نظام، حسب إحصائيات قسم الاكتشاف والاستجابة المُدارة (MDR) لدى كاسبرسكي للفترة بين شهري يناير ويونيو في عام 2024. وشهدت المنصات الإعلامية الكبرى 180 هجمة سيبرانية لكل 10 آلاف نظام، بينما شهدت قطاعات التطوير العقاري، والأغذية، والصناعة 179، و122، و121 هجمة لكل 10 آلاف نظام على الترتيب.
بجانب ما سبق، واجهت شركات الاتصالات أعلى متوسط لعدد الحوادث الحرجة، حيث شهدت 32 هجمة سيبرانية لكل 10 آلاف نظام. وأضاف سولداتوف: «تُعرف الحوادث الحرجة بأنها هجمات منفذة بشرياً أو تهديدات برمجية خبيثة ذات تأثير محتمل أو فعلي كبير في البنية التحتية للشركة». وتحتل صناعة تكنولوجيا المعلومات المرتبة التالية بمعدل 12 حادثاً حرجاً، مقابل 8 حوادث حرجة لكل 10 آلاف نظام شهدها القطاع الحكومي خلال النصف الأول من عام 2024.
عالمياً، استمر عدد الحوادث السيبرانية مستقراً نسبياً، مع انخفاض طفيف. كما تتجه الشركات لتعزيز تدابير الأمن السيبراني خاصتها بعد ارتفاع عدد الهجمات في عامي 2021 و2022. وأدت إلى مزيد من التعزيزات مثل تقييمات الثغرات الأمنية واختبارات الاختراق لتحسين الأمن العام.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4zbc932p

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا