اقتصاد / صحيفة اليوم

ارتفاع أرباح بنك إلى 2.33 مليار ريال في الربع الثاني

ارتفعت أرباح بنك في الربع الثاني من 2024 بنسبة 17.9%، إلى 2.337 مليار ريال، مقارنة بـ1.982 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
وبحسب بيان الشركة على تداول ، ارتفع صافي الدخل بنسبة 17.9٪ ويرجع ذلك بشكل رئيسي لانخفاض إجمالي مصاريف العمليات وارتفاع إجمالي دخل العمليات.
ويعود الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات بشكل رئيسي لانخفاض صافي مخصص الانخفاض لخسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى، ومصاريف الإيجار والمباني، واستهلاك ممتلكات ومعدات وحق استخدام الموجودات، ومصاريف العمليات الأخرى، والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى.
وقابل ذلك جزئيًا ارتفاع في رواتب الموظفين وما في حكمها، وصافي مخصص الانخفاض في قيمة الاستثمارات.
ويعود الارتفاع في إجمالي دخل العمليات لارتفاع صافي دخل الأتعاب والعمولات، وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية، ودخل العمليات الأخرى، والانخفاض في صافي خسائر بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة، قابله جزئيًا انخفاض في دخل المتاجرة، وصافي دخل العمولات الخاصة، ودخل توزيعات الأرباح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا