اقتصاد / صحيفة الخليج

«فينيكس»: تكامل آمن لبورصة «M2» مع الحسابات المصرفية في

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «فينيكس غروب» عن تطورٍ كبير في بورصتها (M2)، حيث تقبل الآن الودائع والسحوبات من الحسابات المصرفية في العربية المتحدة لشراء البيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH) بالدرهم الإماراتي (AED).

خلال الفترة الممتدة ما بين يونيو ويوليو 2024، شهدت (M2) زيادةً بنسبة 64.2% في التسجيلات التي تم التحقق منها، كما ارتفعت الودائع لأول مرة بنسبة 297.5%، ما يشير إلى الثقة القوية في خدمات (M2)، وقدرة المنصّة على جذب كل من متداولي التجزئة والمستثمرين المؤسسيين.

تستثمر فينيكس غروب، من خلال شركاتها التابعة، في النظام البيئي للأصول الرقمية، بحصّة رئيسية في (M2). وتتمثل مهمة (M2) في دفع تبني الأصول الافتراضية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال توفير بيئة تداول آمنة وشفافة، ومجموعة متنامية من المنتجات.

  • الأطر التنظيمية

تعمل (M2) ضمن أحد أقوى الأطر التنظيمية في العالم، لضمان حماية المستهلك وتوفير أفضل خدمات الحوكمة والحفظ. ويستفيد التكامل الجديد من قوة وأمان البنية التحتية المصرفية المتينة والتكنولوجيا المتطورة التي تدعم الأصول الرقمية.

وبهذا الشأن، قال سيد محمد علي زاده فارد (بيجان)، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لفينيكس غروب، قائلا:ً «إن هذا الإنجاز هو شهادة على التزام فينيكس غروب بدفع الحلول المبتكرة إلى الأمام في القطاع المالي. وتعكس مقاييس النمو التي لاحظناها في مثل هذا المدى القصير الطلب القوي والثقة في (M2) خلال مرحلة محورية من النمو في فضاء الأصول الافتراضية».

  • خطوة بالغة الأهمية

وأضاف: «تُعدُّ هذه الخطوة بالغة الأهمية ل (M2)، حيث نوسع نطاق خدماتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال دمج التمويل التقليدي مع الأصول الرقمية. تأتي هذه المبادرة في وقت تشهد فيه الأسواق في الإمارات العربية المتحدة والعالم بأسره تحولاً محوريّاً. وتوضّح هذه الأرقام الرغبة المتزايدة لدى المستخدمين، وقدرة فينيكس غروب على تلبية هذا الطلب من خلال القطاعات التي تدعمها».

وخلال الفترة الممتدة ما بين يونيو ويوليو 2024، شهدت (M2) زيادةً بنسبة 64.2% في التسجيلات التي تم التحقق منها - وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بالأصول الافتراضية وزيادة الثقة في المنصة. كما نجحت المنصّة في إتمام 104.5% من إجراءات «اعرف عميلك» الصارمة، ما يعكس توسع قاعدة المستخدمين الذين تم التحقق منهم.

وبالإضافة إلى ذلك، ارتفعت الودائع لأول مرة بنسبة 297.5%، ما يشير إلى الثقة القوية في خدمات (M2)، وقدرة المنصّة على جذب كل من متداولي التجزئة والمستثمرين المؤسسيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا