اقتصاد / الطريق

تراجع أسعار الذهب بنسبة 1% عند التسويةالأمس الإثنين، 5 أغسطس 2024 11:31 مـ

محت أسعار الذهب مكاسبها المبكرة خلال تعاملات الإثنين، متأثرة بموجة بيع واسعة النطاق في السوق العالمية مدفوعة بمخاوف اقتصادية، رغم كون المعدن الأصفر أحد أصول الملاذ الآمن.

وعند التسوية، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1% أو 25.4 دولار عند 2444.4 دولار للأوقية، بعدما تجاوز 2500 دولار.

فيما هبط مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.5% عند 102.70 نقطة، في تمام الساعة 09:35 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وقال “هان تان”، كبير محللي السوق لدى “إكسينيتي” في مذكرة: “التوترات الجيوسياسية المتزايدة والآمال في خفض أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي، ينبغي أن تكون داعمة للسبائك، حيث يتوقع أن يحقق الذهب مستوى قياسيًا مرتفعًا”، حسبما ذكرت “رويترز”.

وارتفع الطلب على سندات الخزانة الأمريكية، حيث لامست عوائد السندات لأجل عشر سنوات أدنى مستوياتها منذ منتصف عام مع تفاقم المخاوف من الركود الاقتصادي بعد تقرير وظائف شهر يوليو، والذي أظهر تباطؤًا أكثر من المتوقع لسوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا