اقتصاد / صحيفة الخليج

الأسهم اليابانية ترتد بقوة بعد هبوط حاد كلّف «نيكاي» 12%

عادي

6 أغسطس 2024

10:13 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

الأسهم اليابانية ترتد بقوة بعد هبوط حاد كلّف «نيكاي» 12%

الأسهم اليابانية ترتد بقوة بعد هبوط حاد كلّف «نيكاي» 12%

ارتفعت الأسهم اليابانية بشكل حاد يوم الثلاثاء بعد أن انخفض مؤشر نيكاي 225 ومؤشر توبكس بأكثر من 12٪ في الجلسة السابقة. كما ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ الأخرى.
ارتفع مؤشر نيكاي 225 الياباني - الذي شهد أكبر خسارة له في الجلسة السابقة منذ انهيار الاثنين الأسود عام 1987 - ومؤشر توبكس واسع النطاق بأكثر من 7٪ بعد أن وصل إلى أعلى مستويات الجلسة بأكثر من 10٪. أعاد الانتعاش كل من مؤشر نيكاي وتوبكس إلى وضع مكاسب منذ بداية العام.
تسبب رفع بنك لأسعار الفائدة إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2008 في 30 يوليو في تعزيز الين إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر، مما وضع ضغوطًا على الأسهم.
كما شعرت الأسواق العالمية بالفزع بسبب المخاوف من ركود في الولايات المتحدة بسبب تقرير الوظائف الأضعف من المتوقع.
شهدت جميع شركات التداول ذات الوزن الثقيل في اليابان انتعاشات بأكثر من 6٪، مع ارتفاع سهم ميتسوي بأكثر من 9٪. وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك بأكثر من 8%.
ومن بين القطاعات الأخرى التي شهدت مكاسب أيضا شركات صناعة السيارات اليابانية وموردي أشباه الموصلات، مثل هوندا ورينيساس إلكترونيكس، والتي ارتفعت بأكثر من 13% و17% على التوالي.
وتراجع الين بنسبة 0.83% ليتداول عند 145.37 مقابل الدولار .

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mr5cussm

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا