اقتصاد / صحيفة الخليج

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار وتوقعات بخفض الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تحت ضغط من ارتفاع الدولار لكن التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر أيلول واحتدام التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط أبقى سعر الذهب فوق مستوى 2400 دولار للأوقية (الأونصة).

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2401.75 دولار للأوقية بحلول الساعة 1409 بتوقيت جرينتش. وخسر المعدن الأصفر 1.5 بالمئة في الجلسة الماضية وسط موجة بيع عالمية مدفوعة بمخاوف من ركود في الولايات المتحدة.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2442.90 دولار.

وارتفع الدولار نحو 0.3 بالمئة مقابل عملات رئيسية أخرى، وسجل الدولار أول صعود أمام الين الياباني هذا الشهر.

  • هجمات من لبنان

وشنت جماعة حزب الله اللبنانية سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على شمال إسرائيل.

ورفض صناع السياسات في المركزي فكرة أن بيانات الوظائف في يوليو تموز التي جاءت أضعف من المتوقع تعني أن الاقتصاد يهوي إلى ركود، لكنهم أشاروا إلى الحاجة إلى خفض أسعار الفائدة لتجنب هذه النتيجة.

  • خفض أسعار الفائدة

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي)، يتوقع المتداولون الآن بنسبة 100 بالمئة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

وتضع أسعار الفائدة المنخفضة ضغوطا على الدولار وعوائد السندات، في حين تزيد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 27.24 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 1.4 بالمئة إلى 919.30 دولار، وكسب البلاديوم 2.4 بالمئة إلى 870 دولارا بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ يوليو تموز 2017 أمس الاثنين. (رويترز) -

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا