اقتصاد / اليوم السابع

البترول يبحث مع السفير العراقى زيادة مساهمة الشركات المصرية بالمشروعات العراقية

كتبت -مروة الغول

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 04:26 م

التقى المهندس كريم بدوى البترول والثروة المعدنية السفير د. قحطان طه خلف السفير العراقى الجديد بالقاهرة، حيث تناول اللقاء الذى عقد فى مدينة العلمين الجديدة تعزيز التعاون المشترك فى مجالات البترول والغاز وزيادة دور ومساهمة الشركات البترولية المصرية فى تنفيذ المشروعات داخل ، وأكد المهندس كريم بدوى فى بداية اللقاء على ترحيبه بالتعاون القائم بين البلدين الشقيقين فى مجالات البترول والغاز، مؤكداً أهمية الإنطلاق بالتعاون المصري العراقي في مجال البترول والغاز  لآفاق ارحب للاستفادة من الفرص المتاحة لدى البلدين ودعم تبادل الخبرات .

وأضاف الوزير أن القدرات والامكانيات المتميزة لشركات قطاع البترول المصري في مجال تنفيذ المشروعات محليا وإقليمياً يدعم فرص زيادة أنشطتها في العراق حيث تواصل العديد من الشركات جهود التوسع خارجيا  امتدادا لسجل عملها الناجح مثل بتروجت و إنبي و صان والحفر المصرية، مشيرا إلى أن السنوات الماضية شهدت تعاونا وشراكة ناجحة بين قطاع البترول والمؤسسات النفطية العراقية و هو ما يمكن البناء عليه لزيادة التعاون.

ومن جانبه اعرب السفير العراقي بالقاهرة د. قحطان طه خلف عن تهنئته للمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية علي تولي مهام عمله، وأكد أنه يعتز بتواجده في مصر بلده الثاني .

وأوضح السفير أن الوقت الحالي يعد الأنسب لزيادة دور شركات البترول المصرية بما تمتلكه من خبرات في سوق تنفيذ المشروعات بالعراق الذي يشهد حركة عمران واسعة، مشيرا أن ما قدمته شركات البترول المصرية من نماذج عمل ناجحة في العراق يشجع علي تطوير التعاون وزيادة دورها في تنفيذ المشروعات.

ولفت السفير الي الفرص المتاحة لتنمية التعاون وفتح مجالات امام الشركات المصرية في ظل  توسع العراق بمشروعات استغلال الغاز المصاحب للنفط في ضوء استراتيجية طموح واستغلال موارد الغاز الطبيعي العراقي .

كما تطرق السفير الي اهمية مذكرة التفاهم المصرية العراقية في مجال النفط والغاز والتي تم تجديدها العام الماضي ويمكن من خلالها تعظيم فرص التعاون بين الشركات المصرية والعراقية .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا