اقتصاد / صحيفة الخليج

الذهب يرتفع على خلفية توترات الشرق الأوسط وتوقعات الفائدة الأمريكية

عادي

الأونصة تحوم عند 2390 دولاراً

8 أغسطس 2024

10:49 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت أسعار الذهب الخميس، وسط توترات الشرق الأوسط والتفاؤل إزاء خفض أسعار الفائدة الأمريكية، فيما يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية بحثاً عن مؤشرات حول المسار الذي سينتهجه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ).
وصعد الملاذ الآمن في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 2389.42 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 2428.40 دولار.
وقال كلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى «أواندا» إن أساسيات السوق الأطول أجلاً تبدو داعمة للذهب، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والمسار النزولي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وتراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات ما جعل السبائك التي لا تدر عوائد أكثر جاذبية. كما تراجع الدولار.
وتتوقع مؤسسات من بينها جيه.بي مورجان وسيتي جروب خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر/ أيلول بعد تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو/ تموز الذي نشر الأسبوع الماضي وجاء ضعيفاً بشكل مفاجئ.
وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليص التكلفة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.
وستترقب السوق بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر نشرها الخميس.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنحو واحد في المئة إلى 26.84 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.1 في المئة إلى 920.40 دولار. وربح البلاديوم 1.2 في المئة إلى 892.75 دولار. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdz7drha

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا