اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يرتفع وسط انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية

عادي

8 أغسطس 2024

10:55 صباحا

قراءة دقيقتين

خزانات النفط الخام في مركز النفط في كوشينج أوكلاهوما. (رويترز)

خزانات النفط الخام في مركز النفط في كوشينج أوكلاهوما. (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط الخميس، للجلسة الثالثة على التوالي بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاضاً حاداً في مخزونات الخام الأمريكية، لتتعافى بذلك الأسعار من أدنى مستوياتها في عدة أشهر التي لامستها هذا الأسبوع.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتاً أو 0.3 في المئة إلى 78.56 دولار للبرميل، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط 29 سنتاً أو 0.4 في المئة إلى 75.52 دولار.
وهبط خام برنت يوم الاثنين إلى أدنى مستوياته منذ أوائل يناير/ كانون الثاني فيما نزل خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوياته منذ فبراير/ شباط وسط مخاوف من ركود في الولايات المتحدة وعمليات بيع مكثفة للأسهم حول العالم.
وأظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي للأسبوع السادس على التوالي، إذ تراجعت 3.7 مليون برميل إلى 429.3 مليون برميل، مقابل توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بسحب قدره 700 ألف برميل.
ويواصل المستثمرون مناقشة وضع الإمدادات بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الأمريكية أن الإنتاج قفز بنحو 100 ألف برميل يومياً إلى مستوى قياسي بلغ 13.4 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في الثاني من أغسطس/ آب.
ورغم عدم تأثر أي إمدادات حتى الآن، فإن الهجمات على السفن في البحر الأحمر أجبرت الناقلات على اتخاذ طرق أطول ما يعني بقاء المزيد من النفط في المياه لفترة أطول.
وفي غضون ذلك، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة النفطي، حسبما جاء في بيان، وذكرت أنها قلصت تدريجياً إنتاج الحقل بسبب احتجاجات. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/46u7p6b8

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا