اقتصاد / عكاظ

روسيا: التضخم يرتفع لأعلى مستوى في 16 شهراً

زاد معدل التضخم السنوي في روسيا إلى 9.1% في يوليو 2024 من 8.6% في الشهر السابق، وهو أعلى مستوى منذ فبراير ، (منذ 16 شهرا) عندما خففت التأثيرات الأساسية للعقوبات الغربية من مستويات نمو الأسعار المرتفعة في الاقتصاد الروسي.

وتماشى الارتفاع مع تحذير بنك روسيا من أن مزيجاً من أزمة الواسعة النطاق وبعض الجاذبية للطلب من المستهلكين الروس قد رفع التضخم إلى ما هو أبعد من التوقعات السابقة؛ ما يبرر أحدث زيادة في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي.

وارتفع التضخم بشكل حاد في الخدمات (11.4% مقابل 8.8% في يونيو)، ما عوض عن التراجع الطفيف في تضخم السلع (8.4% مقابل 8.5%0 من الشهر السابق)، وارتفع مؤشر أسعار المستهلك الروسي بنسبة 1.1%.

وسجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 4% سنوياً في الربع الثاني من عام 2024، بعد نمو بنسبة 5.4% في الربع الأول، ومقارنة بتوقعات السوق بارتفاع بنسبة 4.2%، وفقاً للتقديرات الأولية. وجاء هذا متوافقاً مع تقديرات الحكومة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا