اقتصاد / عكاظ

النفط يسجل ارتفاعاً بنحو 4%.. برنت يقترب من 80 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط في آخر جلسة لها، وحققت مكاسب أسبوعية نحو 4% مع تراجع مخاوف الطلب؛ بفضل بيانات اقتصادية إيجابية وإشارات من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أنهم قد يخفضون أسعار الفائدة في وقت قريب ربما في شهر سبتمبر القادم، في حين تستمر المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط في إثارة مخاطر الإمدادات.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتاً إلى 79.66 دولار للبرميل عند التسوية، كما زادت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتا إلى 76.84 دولار للبرميل.

وحقق خام برنت مكاسب تزيد على 3.5% خلال الأسبوع، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 4%.

وأشار ثلاثة من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي، أمس، إلى أنهم أصبحوا أكثر ثقة في أن التضخم يتراجع بدرجة تسمح بخفض أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة لإعانة البطالة انخفض بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي؛ ما أشار إلى أن مخاوف تتعلق بضعف سوق العمل مبالغ فيها ما أدى بدوره للتخفيف من مخاوف الركود.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا