اقتصاد / صحيفة الخليج

«ترامب ميديا» تخسر 16 مليون دولار في الربع الثاني

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي «ترامب ميديا» يوم الجمعة عن خسارة صافية تجاوزت 16 مليون دولار في الربع المالي الأخير، حيث انخفضت إيراداتها الضئيلة بالفعل بنسبة 30% إلى 836 ألف دولار فقط.

فقد جاءت إيرادات الربع الأخير عند 839 ألف دولار مقارنة ب 1.2 مليون دولار في نفس الربع من العام الماضي.

وقالت إنها أنهت الربع بمبلغ 344 مليون دولار نقداً وما يعادله، دون أي ديون.

وانخفض سعر سهم ترامب ميديا بشكل حاد من أعلى مستوى له عند أكثر من 71 دولاراً للسهم بعد وقت قصير من بدء التداول العام في أواخر مارس بعد الاندماج مع ما يسمى بشركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.

وأغلق السهم عند 26.21 دولار بعد ظهر الجمعة، بانخفاض قدره 0.49%.

وتتمتع الشركة بقيمة سوقية تبلغ نحو 5 مليارات دولار، وهي قيمة مرتفعة للغاية بالنظر إلى مبيعاتها المتواضعة.

  • النفقات القانونية

وفي ملف قدمته الشركة، أعلنت «ترامب ميديا» عن خسارة قدرها 16.37 مليون دولار في الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو، مقارنة بخسارة قدرها 22.8 مليون دولار في الربع الثاني من عام .

وقالت الشركة إن نحو نصف الخسارة في الربع الماضي كان بسبب النفقات القانونية المتعلقة باندماج ترامب ميديا مع شركة ديجيتال وورلد أكويزيشن كورب.

وذكرت في بيان أنها تكبدت، بالإضافة إلى ذلك، 3.1 مليون دولار من تكاليف استشارات تكنولوجيا المعلومات وترخيص البرمجية، التي ترتبط في المقام الأول باتفاقية ترخيص تشغيل خدمة البث التلفزيوني الجديدة.

ويمتلك الرئيس السابق دونالد ترامب أغلب أسهمها، وتمتلك الشركة «تروث سوشيال» الذي يستخدمه ترامب في العادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا