اقتصاد / اليوم السابع

طارق الجيوشى: أهم ما يميز مبادرة ابدأ الوطنية كفاءة شبابها

كتبت : أماني سمير

الإثنين، 12 أغسطس 2024 03:00 م

قال رجل الأعمال طارق الجيوشي في تصريحات خاصة "لليوم السابع" إن أهم ما يميز المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " هو كفاءة شبابها الواعد، موضحا أنه التقى البعض منهم، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح اعتمد علي عنصر الشباب في إداراة مجلات عديدة، حيث أطلق بداية العمل بالمبادرة في عام 2022 الماضي بشكل رسمي من أجل توحيد الصفوف داخل مجتمع الصناعة وتسهيل الإجراءات اللازمة للمستثمرين.

وأضاف "الجيوشي" في تصريحاته أن مبادرة "ابدأ" الوطنية ساهمت بشكل ملحوظ في تغيير الخريطة الصناعية لبعض الصناعات الأساسية بل وقامت بدراسة وتوطين بعض الصناعات المستحدثة والتي من شأنها تقليل الفاتورة الإستيرادية .

يذكر أن من أهداف المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" توفير فرص عمل للشباب المصري، توطين الصناعات الحديثة، تقليل الفجوة الاستيرادية وإضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة، حيث تم تخصيص حوالي بـ200 مليار جنيه، وتوفير 150ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة منذ اطلاق المبادرة في 2022.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا