اقتصاد / الصباح العربي

الهيئة العربية للتصنيع تستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية تنزانيا الشقيقةاليوم الإثنين، 12 أغسطس 2024 02:25 مـ   منذ 58 دقيقة

تحرص الهيئة العربية للتصنيع علي تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة, وفي هذا الإطار كانت زيارة وفدا من لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالبرلمان في جمهورية تنزانيا الشقيقة, وبحضور السيد "ريتشارد موتايوبا ماكانزو" سفير جمهورية تنزانيا بالقاهرة , لمقر مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة .

في هذا السياق ,أكد اللواء أ .ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح " لتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة، مشيرا أن العربية للتصنيع تحرص علي تحقيق التواصل وتبادل الخبرات مع كافة الدول الأفريقية .

وأشار أن وتنزانيا ترتبطان بعلاقات تعاون تاريخية قوية ، مشيراً إلى أهمية الدفع بمسيرة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين إلى الأمام.

خلال المباحثات المشتركة ,وبحضور اللواء أ.ح "توحيد توفيق " مساعد رئيس الهيئة العربية للتصنيع, تم تعزيز آليات التعاون والإستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات الصناعات الدفاعية والأمنية, والمشاركة في كافة المشروعات التنموية بجمهورية تنزانيا الشقيقة.

وخلال تفقدهم معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع, أعرب كبار المسئولين بالوفد البرلماني التنزاني عن إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية المتطورة لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع كبري الشركات العالمية , وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا