اقتصاد / صحيفة اليوم

350 عارضا و16 جمعية أهلية في معرض الحرف والأعمال اليدوية

قال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء إن معرض الحرف والأعمال اليدوية يهدف إلى تنظيم عمل هذه الحرف وتطوير قدرات المشاركين وإكسابهم المهارات اللازمة لرفع جودة منتجاتهم وفتح قنوات تسويقية لهم.
وتنظم غرفة الشرقية ممثلة بمركز المسؤولية الاجتماعية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024، في نسخته السابعة خلال الفترة من 25-29 سبتمبر القادم بمعارض الظهران الدولية,
وأشار إلى أن عدد المسجلين بالمعرض بلغ أكثر من 350 عارض مقسمة على أربعة تخصصات، ومشاركة أكثر من 16 جمعية أهلية بالإضافة إلى الجهات الداعمة للعارضين وعدد من الجهات الحكومية التي تتبنى وتدعم المشاريع الإبداعية والابتكارية والتخصصية.

ضمان دخل مستدام

أضاف الرزيزاء أن الدعم من خلال ضمان دخل مستدام، وتوفير عائد اقتصادي، وتحفيز لأفراد المجتمع للاهتمام بأصحاب الحرف والفنون والأعمال اليدوية وتأصيل الـتـراث الوطني وتعزيز الهوية الوطنية.
وأشار الرزيزاء إلى أن المعرض يعد مُبادرة تهتم بالحرف والأعمال اليدوية من المبدعين وممن تشرف عليهم الجمعيات الأهلية في المنطقة الشرقية، انطلاقاً من دور غرفة الشرقية التنموي وتحقيقاً لأهدافها التي تؤكد على تعظيم أثر المساهمة المجتمعية لقطاع الأعمال، وتطوير أداء ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والناشئة، من خلال الـبـرامج التوعوية وورش العمل والمبادرات النوعية لخدمة هذا القطاع التنموي.
ونوه بجهود الغرفة الرامية إلى جعل أصحاب هذه الحرف رقمًا فاعلا ضمن اقتصاديات المملكة بوجه عام والمنطقة الشرقية بوجه خاص.

المرحلة الثانية

وأبان الرزيزاء أن فُرق العمل على المعرض قد بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من الخطة التنفيذية لإقامة المعرض والتي تتضمن فرز وتقييم المسجلين وفق معايير تضمن قبول المتميزين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا