اقتصاد / الصباح العربي

تعاون الهيئة العربية للتصنيع و شركة DICON-EML النيجيرية لتعزيز الشراكات في مجالات...اليوم الأربعاء، 14 أغسطس 2024 03:15 مـ   منذ 50 دقيقة

تعد قضية التصدير من الأهداف الإستراتيجية , التي توليها الهيئة العربية للتصنيع أهمية خاصة , وتحقق فيها خطوات ناجحة مستمرة من خلال تعزيز التعاون والشراكات وجذب الإستثمارات , في اطار رؤية للتنمية المستدامة 2030.

في هذا السياق , كانت مباحثات الهيئة العربية للتصنيع مع شركة DICON-EML النيجيرية ,حيث أكد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة، وتنفيذ توجيهات السيد الرئيس "عبد الفتاح " لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات الصناعية والإقتصادية.

وأعرب عن إعتزازه بالعلاقات المشتركة بين البلدين ,وأهمية مواصلة والعمل المشترك وتعزيز أواصر التعاون من خلال فتح مجالات جديدة, للتعاون المشترك لتصنيع وانتاج الصناعات الدفاعية والمدنية , والمشاركة في المشروعات التنموية بجمهورية نيجيريا الشقيقة .

وخلال توقيع مذكرة التفاهم المشترك بين مصنع صقر للصناعات المتطورة التابع للهيئة, وشركة DICON-EML النيجيرية, أوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع, اننا نتطلع بهذا التعاون تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين من خلال توطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي في مختلف الصناعات ,وتدريب الكوادر البشرية بالإستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع وأكاديمية التدريب بالهيئة .

,اضاف أنه تم الإتفاق علي تشكيل لجنة فنية مشتركة من الجانبين , لدراسة آليات تنفيذ كافة الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ,وفقا لخطط زمنية واضحة , والعمل علي فتح منافذ جديدة للتصدير للدول الأفريقية والعربية .

.

من جانبهم, أعرب كبار مسئولي الوفد النيجيري عن اعجابهم بمدي تطور وجودة منتجات العربية للتصنيع , مؤكدين حرص بلادهم تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ,الظهير الصناعي للدولة المصرية,لتحقيق التكامل وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وتصنيع ما يتم استيراده من الخارج بالإستغلال الأمثل للقدرات التصنيعية لدي الجانبين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا