اقتصاد / صحيفة الخليج

«غوغل» تدعم «أندرويد» بالذكاء الاصطناعي.. وتطلق «

متابعة: خنساء الزبير
أعلنت شركة «غوغل»، الثلاثاء، عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي لأجهزة أندرويد، وأعلنت أيضاً عن أحدث سلسلة من هواتف «» محلية الصنع تأتي مع ميزة «جيميناي ايه آي».
وتُظهِر الخطوة المتمثلة في جلب مساعد الذكاء الاصطناعي «جيميناي» إلى الأجهزة المدعومة مرة أخرى كيف أن غوغل تهدف إلى وضع الذكاء الاصطناعي أمام المستهلكين قبل أبل التي ستطلق الذكاء الاصطناعي الخاص بها على أجهزة آيفون وماك وآيباد في وقت لاحق من هذا العام.
وكانت لغوغل في السابق بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام اندرويد، ولكن هذا هو العام الأول الذي تؤكد فيه بشدة على القدرات الجديدة المدعومة بنموذج لغة الذكاء الاصطناعي الكبير المثبت على الأجهزة.
ومن الأمثلة التي قدمتها الشركة قيام أحد المستخدمين بتحميل صورة قائمة مواعيد حفلات موسيقية وطلب من جيميناي معرفة ما إذا كان متفرغاً في تلك المواعيد ويقوم «جيميناي» بالتحقق من تقويم غوغل.
وإذا كان لدى المستخدم جدول زمني متاح يعرض له إنشاء تذكير للتحقق من أسعار التذاكر في وقت لاحق من تلك الليلة.
ويمكن للمساعد أيضاً تنفيذ المهام باستخدام المعلومات من غوغل.
روتين يومي
فعلى سبيل المثال، يمكن أن يساعدك «جيميناي» في إنشاء روتين تمرين يومي بناءً على البريد الإلكتروني للمدرب الشخصي للمستخدم، أو استخدام سيرة المستخدم الذاتية في Google Drive لكتابة سيرة ذاتية للعمل، حسبما ذكرت الشركة في منشور على مدونتها.
ويتمتع المساعد «جيميناي» بمجموعة من الأصوات. ويمكن للمستخدم إجراء محادثة تشبه المحادثات البشرية من خلال ميزة «Live»، والتي أعلنت عنها الشركة لأول مرة في مؤتمر المطورين الذي عقدته في مايو. وستتوفر ميزة «Live» في البداية لأجهزة محددة وللمشتركين في جيميناي أدفانسد من غوغل، والذي يكلف 19.99 دولاراً شهرياً.
سلسلة «بيكسل 9»
ومن هواتف «بيكسل» التي أعلنت عنها الشركة والتي تأتي مع ميزة جيميناي: بيكسل 9، بيكسل 9 برو، بيكسل 9 برو اكس ال، بيكسل 9 برو فولد القابل للطير.
وتتميز سلسلة بيكسل9، من بين ميزات جديدة أخرى، بكاميرا مطورة وشاشة أكثر سطوعاً بنسبة 35% لمشاهدة أفضل في ضوء الشمس المباشر. وهي مزودة بأحدث معالج Tensor G4 من غوغل وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت لدعم استخدام الذكاء الاصطناعي.
ويبدأ سعر بيكسل9 من 799 دولار، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن بيكسل8، ومع ذلك، ارتفعت أسعار الهواتف الذكية لدى معظم شركات تصنيع الهواتف في العام الماضي.
ويبدأ سعر بيكسل9 برو، والذي يأتي مع عام مجاني من اشتراك «جيميناي أدفانسد»، من 999 دولار ويبدأ سعر برو اكس ال من 1099 دولار. وسعر برو فولد من 1799 دولار.
وأعلنت غوغل أيضاً عن ساعة بيكسل ووتش 3، وهي متوفرة بحجمين، 41 ملم و45 ملم، مع شاشات أكبر من الموديلات السابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا