اقتصاد / الطريق

اختيار محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك ضمن أقوى 100 رئيس...اليوم الجمعة، 16 أغسطس 2024 11:53 صـ

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك ، ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2024.

وتأتي هذه القائمة السنوية "أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط" بنسختها الرابعة لتسلط الضوء على 100 قائد أعمال يرأسون أكبر المؤسسات وأكثرها تأثيرًا في المنطقة. وتستند التقييمات الخاصة بالفائزين إلى مجموعة من المعايير المتخصصة، مثل الأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات، حيث تقوم فوربس الشرق الأوسط بانتقاء الفائزين وفقًا لتقييم نخبة من الخبراء في مختلف المجالات.

وتم اختيار محمد الإتربي استنادًا إلى حجم النمو الذي حققه بنك مصر، وإلى حجم الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وتأثير البنك على المجتمع والدولة، بالإضافة إلى إنجازاته كرئيس تنفيذي وخبرته في منصبه الحالي، وخبرته العامة، وانجازاته الشخصية والمبادرات التي نفذها .

ويعد الإتربي شخصية مصرفية بارزة ذات خبرة متميزة في مجال العمل المصرفي تزيد عن 40 عاماً، حيث نجح منذ اختياره لمنصب رئيس مجلس إدارة بنك مصر في يناير 2015 في إعادة وضع البنك كمجموعة مالية رائدة، مستفيداً من خبرته الطويلة في المجال المصرفي، وتحت قيادته، نما بنك مصر ليخدم أكثر من 17 مليون عميل.

كما نجح في تحديث البنية التحتية لمنتجات وخدمات بنك مصر، و قيادة البنك لريادة الخدمات المصرفية الرقمية، كما يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر.

وجدير بالذكر أن الأستاذ محمد الإتربي حصل على العديد من الجوائز التكريمية نظير دوره البارز في خدمة الاقتصاد المصري. من بين تلك الجوائز، تكريم من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي لعام ، وجائزة "فخر العرب" لعامي 2020 و2021 في فئة القيادة المصرفية المتميزة.

كما تم اختياره ضمن قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي عربي في الأعوام 2017، 2018، و2020.

وحصل على جائزة BT 100 للشخصيات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد المصري لعام 2019، وأفضل مصرفي لعام 2018 من مجلة ذا يوروبيان البريطانية، وأفضل شخصية قيادية لعامي 2020 و2021 في آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي من مجلة آسيا وان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا