اقتصاد / صحيفة الخليج

معنويات المستهلكين الأمريكيين في أغسطس أقوى من المتوقع

أظهر مسح صدرت نتائجه، الجمعة، أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت في أغسطس، بينما ظلت توقعات التضخم دون تغيير لعام مقبل وما بعده.
وجاءت القراءة الأولية للمؤشر العام لثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميشيغان عند 67.8 هذا الشهر، مقارنة بالقراءة النهائية البالغة 66.4 في يوليو. وكان اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم توقعوا قراءة أولية عند 66.9.
وأشار الاستطلاع إلى أنه بالنسبة للمستهلكين الذين شملهم الاستطلاع، قفزت معنويات الديمقراطيين بنسبة 6% في أعقاب الإعلان عن ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية.
وبالنسبة للجمهوريين، تحركت المشاعر في الاتجاه المعاكس، حيث انخفضت بنسبة 5% في أغسطس. وأظهر الاستطلاع أن 41% من المستهلكين ينظرون إلى هاريس باعتباره المرشح الأفضل للاقتصاد، بينما اختار 38% المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
ولم تتغير قراءة المسح لتوقعات التضخم لمدة عام عند 2.9% في أغسطس مقارنة بشهر يوليو. كما ظلت توقعات التضخم لمدة خمس سنوات دون تغيير عند 3.0%. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا