اقتصاد / صحيفة اليوم

.. صقور "ستيرن فالكون" النمساوية تثري المزاد الدولي

  • 1/2
  • 2/2

تشارك مزرعة "ستيرن فالكون" النمساوية للسنة الثانية على التوالي في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، بعد نجاحها في بيع كامل إنتاجها العام الماضي في المزاد الذي يقام في مقر نادي الصقور السعودي بملهم شمال مدينة ، حتى 24 أغسطس الحالي.

وتعرض المزرعة 16 صقرًا من الأنواع التي لاقت رواجًا واسعًا عند هواة الصقارة العام الماضي.
وأوضح وكيل المزرعة حزام عبود العجمي، أن المزرعة النمساوية استعدت للمزاد منذ بداية العام عبر توجيه إنتاجها نحو الأنواع التي يفضلها الصقارون السعوديون والخليجيون، وهي "جير بيور، وجير شاهين، وحر"، مشيرًا إلى أنها فئات سريعة، ويرغبها الصقارون المشاركون في سباقات الملواح.

اختلاف الأسعار

وأوضح العجمي أن أسعار الصقور لدى "ستيرن فالكون" تختلف من صقر إلى آخر، ولا يمكن تحديدها أو تثبيتها، وأن الصقارين يفضلون تدريب الفرخ على السباقات باكرًا، استعدادًا لسباق الملواح، وكأس النادي، ومهرجان الملك عبدالعزيز، وكأس العلا للصقور، بالإضافة إلى السباقات التي تقام في عدد من مناطق المملكة.


ونقل العجمي إشادة أصحاب المزرعة في النمسا بما يقدمه نادي الصقور من تسهيلات للوصول إلى مقر المزاد، والاهتمام الذي يولونه لصقورهم في أثناء نقلها جوًا وبرًا، مشيدًا بأمان المنصة عند بيع الصقور وتوثيق البيع وإنهاء الإجراءات المالية.

منصة دولية موثوقة

ويعد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، الحدث الأكبر من نوعه عالميًا، إذ أصبح منصة دولية موثوقة وآمنة يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنويًا، لاستدامة الموروث وتوفير خيارات متعددة للصقارين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا