اقتصاد / اكادير 24

تراجع أسعار النفط بفعل ضعف الطلب الصيني .. التفاصيل

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

 

انخفضت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الإثنين 19 غشت 2024، متأثرة بمخاوف من ضعف الطلب في ، أكبر مستورد للنفط .

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 0.2 بالمئة إلى 79.55 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.2 بالمئة إلى 76.52 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيان نحو 2 بالمئة يوم الجمعة الماضي مع تخفيف المستثمرين توقعاتهم بشأن نمو الطلب من الصين، لكنهما أنهيا الأسبوع دون تغيير إلى حد كبير عن الأسبوع السابق بعد أن أظهرت مجموعة من البيانات الأمريكية الأسبوع الماضي تباطؤ التضخم وقوة الإنفاق في قطاع التجزئة.

و أظهرت معطيات اقتصادية من الصين، يوم الخميس، أن اقتصادها فقد زخمه في يوليوز، مع انخفاض أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات، وتباطؤ الإنتاج الصناعي وارتفاع معدلات البطالة.

وأثار ذلك مخاوف بين المتعاملين بشأن تراجع الطلب من الصين، حيث خفضت المصافي بشكل حاد معدلات معالجة الخام الشهر الماضي بسبب ضعف الطلب على الوقود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا