اقتصاد / اليوم السابع

الدكتور كمال الدسوقي يؤكد أهمية دعم المعارض الخارجية للمنتجات المصرية

كتب إسلام سعيد

الإثنين، 19 أغسطس 2024 12:36 م

أدار الدكتور كمال الدسوقي، عضو اتحاد الصناعات المصرية، الجلسة النقاشية الخاصة بمناقشة دور المعارض الدولية في النهوض بالصادرات المصرية المقامه خلال المؤتمر الأول لاكسبو كونسلتانت جلوبال.

وقال الدسوقي، إن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لها دور كبير وقوي وفعال في تنمية الصادرات المصرية وفق  توجهات الدولة المصرية بالنهوض بالصادرات وتحقيق الهدف الأهم لمصر بزيادة الصادرات لقرابة 145 مليار دولار.

وأوضح الدسوقي، أن نمو الصادرات المصرية هو يمكن تحقيقه للحد من الضغط علي العملات الأجنبية في البلاد والتواجد بقوة في الأسواق العالمية من خلال التوسع في الاشتراك بالمعارض الدولية.

وطالب الدسوقي بضرورة التوجه بالتصدير في تخطيط العملية الصناعية، والتحيز للصناعة المصرية في الأسواق المصرية، والتمويل الصناعي بفوائد لا تتجاوز ال7% وكذلك توفير المناخ الصناعي والاستثماري الآمن للقطاع الصناعي.

وأكد علي ضرورة دعم الصادرات والمعارض الدولية كأحد أهم الازرع للتسويق وزيادة حجم الصادر كما طالب الشركات بالتوجه لمركز التدريب الخاص بالتجارة الخارجية لدعم الشركات للتوجه بالتصدير.

 

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا