اقتصاد / صحيفة الخليج

«مايكروسوفت» تعقد مؤتمراً في سبتمبر لمناقشة تداعيات أزمة «كراود سترايك»

أعلنت شركة مايكروسوفت، الجمعة، أنها ستعقد مؤتمراً في سبتمبر، يجمع شركات الأمن السيبراني، لمناقشة كيفية تطوير القطاع، بعد التحديث المعطوب لبرنامج «كراود سترايك»، الذي تسبب في تأثر ملايين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، في يوليو الماضي.
وأدى الحادث إلى اضطراب واسع في الأنظمة المتصلة بالإنترنت، مما دفع شركات الطيران إلى إلغاء آلاف الرحلات، وتأخرت عمليات تسليم الطرود لدى شركات الخدمات اللوجستية، كما أجّلت المستشفيات مواعيد طبية. وسعت شركة «دلتا إيرلاينز» للحصول على تعويضات من «كرواد سترايك» و«مايكروسوفت»، حيث قالت إن الخسائر الناتجة عن الانقطاع كلفت الشركة 550 مليون دولار.
الأمن السيبراني
وستجتمع مايكروسوفت مع «كراود سترايك» وشركات أخرى في مجال الأمن السيبراني بمقرها في «ريدموند»، في 10 سبتمبر، لمناقشة سبل منع تكرار مثل هذه المشكلات في المستقبل، حسبما صرح مسؤول تنفيذي في مايكروسوفت لشبكة «سي إن بي سي».
وذكر المسؤول أن المشاركين في قمة الأمن السيبراني التي ستنظمها «مايكروسوفت» سيبحثون إمكانية جعل التطبيقات تعتمد بشكل أكبر على جزء من نظام ويندوز يسمى «وضع المستخدم» بدلاً من «وضع النواة» الأكثر امتيازاً.
وتطبيقات «وضع المستخدم» ستكون معزولة، مما يعني أنه إذا تعطلت إحداها، فلن تؤثر في التطبيقات الأخرى، ولكن التطبيقات في «وضع النواة» يمكن أن تتسبب في تعطل نظام ويندوز بأكمله. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا