اقتصاد / صحيفة الخليج

تصدر مبادئ توجيهية للتحول الرقمي الأخضر المنسق

أصدر مكتب اللجنة المركزية لشؤون الفضاء السيبراني وتسع إدارات مركزية أخرى في ، مبادئ توجيهية جديدة للتحول المنسق نحو التنمية الرقمية والنمو الأخضر، بحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».
وتركز المبادئ التوجيهية، التي نُشرت السبت الماضي، على مجالين رئيسيين: تعزيز التنمية الخضراء منخفضة الكربون للصناعات الرقمية وتسريع التحول الأخضر لمختلف القطاعات من خلال التكنولوجيا الرقمية.
وتهدف هذه المبادئ التوجيهية إلى تسريع التحول المنسق نحو التنمية الرقمية والنمو الأخضر، ودفع تكامل التقنيات الناشئة مع الصناعات الخضراء منخفضة الكربون، وتعزيز الصناعات التقليدية باستخدام التقنيات الرقمية والخضراء.
المبادئ التوجيهية
وإلى جانب عرضها للمبادئ الأساسية، تحدد المبادئ التوجيهية أدوار السلطات والجمعيات الصناعية والجامعات ومعاهد البحوث والشركات في قيادة هذا التحول.
كما تتيح المبادئ التوجيهية إطاراً مكوناً من ثلاثة أجزاء يغطي القدرة الأساسية والأنظمة التكنولوجية والأنظمة الصناعية للتكامل الرقمي الأخضر.
وتشجَّع المناطق على التركيز على التنمية عالية الجودة، وتطوير القوى الإنتاجية الحديثة النوعية، والاستفادة من الموارد المحلية وإنشاء صناعات متخصصة ومزايا وظيفية لتسريع التنمية الرقمية والخضراء المنسقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا