اقتصاد / صحيفة الخليج

تعرف إلى أسباب فقد مارك شنايدر منصب الرئيس التنفيذي لنستله

لندن - (رويترز)
أقيل مارك شنايدر من منصب الرئيس التنفيذي لشركة نستله، على الرغم من النجاح الذي حققه في قيادة أكبر شركة لتصنيع الأغذية في العالم خلال جائحة كوفيد-19 وزيادة هوامش الأرباح، رغم أزمة سلسلة التوريد اللاحقة وكذلك في تنفيذ عملية إعادة تنظيم تاريخية.
ورفضت شركة نستله التعليق على طبيعة رحيله عندما أعلنت عن ذلك الخميس، كما لم يرد شنايدر على طلب للتعليق، لكن ثلاثة مصادر قالت لرويترز الجمعة إن المدير التنفيذي تم فصله.
ضعف نمو المبيعات
وقال أحد المصادر إن القرار اتخذ بعد أن صار مجلس إدارة نستله قلقاً بشكل متزايد إزاء ضعف نمو المبيعات. كما أشارت المصادر إلى مخاوف بشأن تباطؤ تطوير المنتجات.
وقال برونو مونتيني المحلل في شركة بيرنشتاين «قبل عامين، لم يكن مارك شنايدر يرتكب أي خطأ، والآن يبدو أنه مخطئ في كل شيء»، مشيراً إلى انخفاض سهم نستله، الذي هوى بنحو 30 في المئة من أعلى مستوى له خلال الجائحة في أوائل عام 2022.
ورداً على سؤال خلال تصريحات عقب إعلان نتائج الشركة في يوليو/ تموز أقر شنايدر بأن قيود سلاسل التوريد في عام 2022 لم تترك سوى «طاقة أقل» للابتكار، وهو ما قال إنه ربما ساعد عن غير قصد السلع التي تحمل العلامات التجارية الخاصة، أو العلامات التجارية للمتاجر، على المنافسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا