اقتصاد / صحيفة الخليج

«مبادلة» تستثمر في أعمال «يو سي بي» البلجيكية في

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، أنها استحوذت على 100% من ملكية أعمال تابعة لشركة «يو سي بي فارما» UCB Pharma في ، وذلك بالشراكة مع مجموعة «سي بي سي» ، أكبر مجموعة لإدارة الأصول المخصصة للرعاية الصحية في آسيا.
شركة «يو سي بي» هي شركة أدوية بيولوجية عالمية مقرها بلجيكا، وتحتل موقعاً في السوق في مجالات المناعة والأعصاب والأمراض النادرة، وهي سوق قوية تشهد نمواً متصاعداً في الصين، كما أن الشركة أصبحت مستعدة استراتيجياً لتنمية محفظتها في مجال أدوية الجهاز العصبي المركزي. ويشمل نطاق هذا الاستحواذ محفظة أدوية الأعصاب التابعة لشركة UCB ومحفظة أدوية الحساسية في بر الصين الرئيسي، بالإضافة إلى موقع تصنيع في مدينة زهوهاي الصينية. وقد بلغ صافي مبيعات هذه الأدوية مجتمعة في الصين مبلغ 131 مليون يورو في عام .
ومن المتوقع أن يتم إغلاق هذه الصفقة في الربع الأخير من عام 2024، وذلك شريطة استيفاء شروط معينة، من بينها الحصول على الموافقات اللازمة لمكافحة الاحتكار والشروط المعتادة الأخرى.

تعزيز الحضور في آسيا
يتوافق هذا الاستثمار مع توجّه مبادلة نحو تعزيز حضورها في قارة آسيا من خلال استثمارات مختارة في قطاعات متنوعة ذات إمكانات نمو قوية. وتأتي الرعاية الصحية، وخاصة عمليات الاستحواذ على شركات الأدوية، في طليعة المجالات التي تستهدفها هذه الاستراتيجية الاستثمارية. بالإضافة إلى ذلك، فإن التعاون الاستراتيجي مع مجموعة سي بي سي، والذي يجيء بعد الاستحواذ على Hasten Biopharma، يؤكد التزام مبادلة المستمر بإنشاء منصات مخصصة لتلبية احتياجات أسواق الرعاية الصحية في الصين وقارة آسيا بصورة عامة.
أدوية حيوية
وقال محمد البدر، رئيس قسم الاستثمارات في الصين في شركة مبادلة: «يسعدنا الدخول في شراكة مع مجموعة سي بي سي بهدف دعم المرحلة التالية من نمو محفظة يو سي بي لكي تصبح شركة رائدة في الصين في مجال توفير أدوية حيوية من شأنها إحداث نقلة نوعية في الأسواق. ولا شك أن حرص الشركة على التميز الإكلينيكي والابتكار يتوافق مع التزامنا الدائم بدعم نمو أنظمة الرعاية الصحية وتحسين فرص الوصول إليها».
بدورها، قالت مينا الحمودي، رئيسة الرعاية الصحية في مبادلة: «نحن نتطلع لبناء منصة واسعة النطاق تركّز على أدوية الجهاز العصبي المركزي في السوق الصيني، خاصة في ظل وجود حاجة متزايدة وملحّة لهذه الأدوية في الصين على المستوى التشخيصي والإكلينيكي».
نتائج إيجابية
من جانبه، قال جين كرستوف تيليار، الرئيس التنفيذي لشركة يو سي بي: «تتضمن خطط يو سي بي، على المدى القصير، إطلاق مجموعة من الأدوية المبتكرة في مجالات المناعة والأعصاب والأمراض النادرة في الصين. نحن لدينا التزام ثابت بتلبية احتياجات المرضى في الصين. وتعزيزاً حضورنا في هذا البلد والذي يمتد إلى 28 عاماً، سوف نعمل على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية التي يستفيد منها المرضى من خلال التعاون المستمر مع الشركاء المحليين وتعزيز الابتكار».
وبشأن الاتفاقية، قال جين كريستوف: «نحن على قناعة بأن مبادلة ومجموعة سي بي سي هما الشريكان المثاليان لتطوير محفظة الأدوية وتحسين مستوى حياة الأشخاص الذين يعانون أمراض الأعصاب والحساسية في بر الصين الرئيسي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا