اقتصاد / كاش نيوز

الدولار يواصل الهبوط أمام العملات الرئيسية

  • 1/2
  • 2/2

هبط الدولار ، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الين، خلال التعاملات المبكرة، مع تحول جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بقوة إلى التيسير النقدي على عكس كازو أويدا محافظ بنك الذي تحدث عن التشديد النقدي.

وحوم الدولار قرب أدنى مستوى له في 13 شهرا مقابل اليورو، وهبط مقابل الجنيه الإسترليني ليقترب من مستويات شوهدت آخر مرة في مارس 2022 مع تصريحات محافظ بنك إنجلترا آندرو بيلي بأن “من المبكر جدا إعلان الانتصار” على التضخم، مما يشير إلى موقف أقل حدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة.

كذلك تراجع الدولار بنحو 0.66% إلى 143.45 ين لأول مرة منذ الخامس من أغسطس، قبل تراجعه 0.31% بحلول الساعة 0517 بتوقيت جرينتش.

ونزل الجنيه الإسترليني قليلا إلى 1.31995 دولار بعد أن قفز إلى 1.32295 دولار يوم الجمعة للمرة الأولى في 17 شهرا.

وذكر تاباس ستريكلاند رئيس اقتصادات السوق في بنك أستراليا الوطني أن رغم تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن التيسير النقدي قبل انعقاد ندوة جاكسون هول السنوية، استخدم باول في كلمته الجمعة “لغة أقوى” من نظرائه.

CNA– الخدمة الإخبارية،، وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا