اقتصاد / صحيفة الخليج

كندا تفرض رسوماً جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الاثنين، فرض رسوم جمركية بنسبة 100% على واردات السيارات الكهربائية الصينية، بما يتماشى مع الإجراءات الأمريكية التي تسعى إلى صد تدفق السيارات الصينية المدعومة من الدولة إلى أمريكا الشمالية.
كما كشف عن ضريبة إضافية بنسبة 25% على واردات منتجات الصلب والألمنيوم من .
وستدخل الضريبة الإضافية على المركبات الكهربائية حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر وستشمل أيضاً بعض الركاب الهجينة والشاحنات والحافلات وشاحنات التوصيل. وقالت الحكومة في بيان صحفي: «إنها ستضاف إلى تعريفة 6.1% الحالية التي تنطبق على المركبات الكهربائية الصينية».
وستدخل الرسوم على الألومنيوم والصلب حيز التنفيذ في 15 أكتوبر. وأصدرت الحكومة قائمة أوّلية للسلع الاثنين وستتاح للجمهور فرصة التعليق قبل الانتهاء منها في 1 أكتوبر.
مشاورات جديدة
كما تطلق حكومة ترودو مشاورات جديدة لمدة 30 يوماً حول قطاعات أخرى، بما في ذلك البطاريات وأجزاء البطاريات وأشباه الموصلات ومنتجات الشمسية والمعادن الحيوية.
وقال ترودو للصحفيين في هاليفاكس: «نحن نحول قطاع السيارات في كندا ليكون رائداً عالمياً في بناء مركبات الغد. لكن الجهات الفاعلة مثل الصين اختارت منح نفسها ميزة غير عادلة في السوق العالمية، مما يعرض أمن صناعاتنا الحيوية للخطر ويحل محل عمال السيارات والمعادن الكنديين المتفانين». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا