اقتصاد / صحيفة الخليج

13.4 مليار دولار مبيعات «بي دي دي» الصينية الفصلية بنمو 86%

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة «بي دي دي القابضة»، مالكة منصة التسوق تيمو، الاثنين، ارتفاع صافي أرباحها للربع الثاني في وقت تستمر في تعزيز قدرتها التنافسية في الداخل والخارج.
أعلنت الشركة ومقرها في شنغهاي عن صافي ربح بلغ 4.4 مليار دولار للربع المنتهي في 30 يونيو، بزيادة 144% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لبيان الشركة.
وزادت مبيعاتها بنسبة 86% على أساس سنوي إلى 13.4 مليار دولار.
و«بي دي دي هولدينغز» هي الشركة الأم لبيندودو، وهو سوق صيني إلكتروني للمنتجات منخفضة الكلفة تم إطلاقه في عام 2015.
ويشهد السوق نجاحاً كبيراً ومتزايداً بالصين، في وقت يقلل فيه المستهلكون الصينيون من الإنفاق ويتجهون إلى المنتجات منخفضة الكلفة.
واجتذبت النسخة الدولية منه «تيمو» المستهلكين بأسعارها المنخفضة وخوارزمياتها القوية.
وأصبح أحد أكثر مواقع التسوق عبر الإنترنت شهرة في الولايات المتحدة، مدفوعاً باستراتيجية تسويقية تضمنت العديد من الإعلانات في «سوبر بول» في وقت الذروة.
ويعد أيضاً أحد أسرع التطبيقات نمواً في أوروبا، على الرغم من دخوله سوق الاتحاد الأوروبي في إبريل فقط، وقد واجه بالفعل تدقيقاً شرساً من مجموعات المستهلكين بشأن ممارساته.
وأصبح مؤسس «بي دي دي هولدينغز» كولين هوانغ مع ثروة تقدر بـ48,6 مليار دولار، أغنى رجل في ، بحسب مؤشر بلومبيرغ لأصحاب الملايين في أغسطس.
وفي إبريل، فتحت الهيئات التنظيمية في كوريا الجنوبية، تحقيقاً في شركة تيمو للاشتباه في قيامها بممارسات غير عادلة، بما في ذلك الإعلان الكاذب ورداءة جودة المنتج. ( أ ف ب)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا