اقتصاد / الصباح العربي

الحكومة الليبية تعلن إيقاف إنتاج النفط وتصديره وترفع حالة القوة القاهرة بالحقولاليوم الإثنين، 26 أغسطس 2024 08:09 مـ   منذ 28 دقيقة

أعلنت الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، اليوم، عن إيقاف إنتاج النفط وتصديره في جميع حقول البلاد وفرض حالة القوة القاهرة اعتبارًا من الإثنين وحتى إشعار آخر.

حكومة أسامة حمدان تعلن إيقاف انتاج النفط

وقال رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، في بيان مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القرار جاء "ردًا على الاعتداءات على قيادات وموظفي مصرف المركزي، من قبل مجموعات خارجة عن القانون، وبتحريض ومساعدة من المجلس الرئاسي منتحل الصفة".

من جانبها حذرت شركة الواحة للنفط الليبية، في بيان لها الإثنين، من أن استمرار الاحتجاجات والضغوط سيؤدي إلى إيقاف إنتاج النفط، مشيرة إلى أنها ستبدأ في التخفيض التدريجي للإنتاج، ومطالبة الجهات المختصة بالتدخل للمحافظة على استمرار إنتاج النفط.

خلاف حول تقسيم انتاج حقول النفط في ليبيا

وبثت وسائل إعلام محلية بيانًا مصورًا لمجموعة أطلقت على نفسها "شباب المناطق النفطية والفعاليات الاجتماعية في مدن الواحات"، أعلنت فيه إغلاق الحقول النفطية بالكامل لـ"حين التوصل لاتفاق عادل لاقتسام الموارد بين الأقاليم وإعطاء كل ذي حق حقه".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا