اقتصاد / صحيفة الخليج

مركز دبي المالي العالمي ينضم إلى منتدى قواعد الخصوصية العابرة للحدود

دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي المالي العالمي، عن انضمامه لعضوية «المنتدى العالمي لقواعد الخصوصية العابرة للحدود» كعضو مشارك بعد حصوله على اعتماد «جمعية المنتدى العالمي».
ورحب «المنتدى العالمي لقواعد الخصوصية العابرة للحدود» بانضمام مركز دبي المالي العالمي وموريشيوس وبرمودا كأعضاء مشاركين، وذلك بعد اعتماد «جمعية المنتدى العالمي» توصية لجنة العضوية بأن جميع الأطراف الثلاثة قد استوفت الشروط اللازمة للاعتراف بها كأعضاء مشاركين.
حماية المعلومات الشخصية
ويأتي هذا الاعتماد لمشاركة مركز دبي المالي العالمي النشطة والدائمة في تطوير المنتدى منذ إنشائه في أبريل 2022، حيث شارك مؤخراً في ورش عمل استضافتها «لجنة حماية المعلومات الشخصية» في طوكيو باليابان. وباعتباره داعماً منذ فترة طويلة لآليات نقل البيانات البديلة الجديرة بالثقة، فإن مكانة مركز دبي المالي العالمي في المنتدى ستتيح الفرصة للتعاون مع السلطات التنظيمية الأخرى بشأن مستقبل تدفقات البيانات الدولية الآمنة. وتعد «قواعد الخصوصية العابرة للحدود» نظاماً مرناً وقوياً لاعتماد الخصوصية سيتبناه المفوض وفقًا للمادة 50 (5) من قانون حماية البيانات، قانون مركز دبي المالي العالمي رقم 5 لعام 2020 لتطبيقه في نظام الامتثال لحماية البيانات في مركز دبي المالي العالمي.
اقتصادات «آبيك»
وتتألف لجنة عضوية «جمعية المنتدى العالمي» من اقتصادات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (آبيك)، بما في ذلك والفلبين وسنغافورة. وتتولى الولايات المتحدة رئاسة «جمعية المنتدى العالمي»، ممثلة في شانون كو، مديرة سياسة البيانات العالمية في مكتب سياسة وخصوصية البيانات العالمية في إدارة التجارة الدولية التابعة لوزارة التجارة الأمريكية. وتتولى اليابان رئاسة لجنة العضوية، ممثلة في ماكيكو تسودا، مديرة السياسة الرقمية الدولية لمكتب سياسة التجارة والمعلومات الياباني في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة.
ويأتي اعتماد مركز دبي المالي العالمي في هذا الصدد أيضاً بالإضافة إلى اختيار المملكة المتحدة لمركز دبي المالي العالمي في وقت سابق كواحد من بين ست سلطات قضائية عالمية ليكون من الشركاء ذوي الأولوية لإنشاء «جسر بيانات» معه لأغراض مماثلة. وتقوم حالياً وزارة العلوم والابتكار والتكنولوجيا البريطانية بإجراء تقييم لهذه النتيجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا