اقتصاد / صحيفة الخليج

76 % من زوار إنترلاكن السويسرية صيفاً من والسعودية

دبي: حازم حلمي
يميل سكان دولة ودول الخليج إلى قضاء إجازاتهم الصيفية في مدينة إنترلاكن السويسرية، التي تتمتع بموقع مميز، ومعالم سياحية كثيرة تجذب المزيد من العائلات إليها في فصل الصيف من كل عام.
يقول ريناتو جوليير، مدير أسواق في إنترلاكن، تأتي أغلبية ضيوفنا العرب (76.45%) من دولة الإمارات، والسعودية، كما لدينا ضيوف من ، وقطر، وعمان، والبحرين.
وأضاف: «انقسمت الإقامات الفندقية التي يبلغ عددها نحو 90500 ليلة في إنترلاكن على النحو التالي: 40.18% من ، 36.27% من الإمارات، 11.9% من الكويت، 6.8% من قطر، 3.2% من سلطنة عمان، 1.6 من البحرين»، مؤكداً أن المدينة تعتبر من أشهر المنتجعات السويسرية، وأكثرها شعبية للضيوف العرب.
وأكد أن المدينة شهدت خلال فصل الصيف الجاري طلباً قوياً من دول الخليج، حيث يميل الضيوف إلى الحجز في وقت قصير، ما شكّل تحدياً كبيراً للمدينة من حيث إيجاد أماكن إقامة مناسبة متاحة بسبب الطلب المرتفع.


وأوضح مدير أسواق السياحة في إنترلاكن، أنه بسبب الحجوزات قصيرة الأجل والقدرة المحدودة، تحول العديد من الضيوف القادمين من الإمارات ومنطقة الخليج، إلى الوجهات المحيطة، وأقاموا بشكل متزايد في أماكن إقامة بديلة (شقق العطلات). ومن المرجح أن تستقر الأرقام لعام 2024 عند نحو 65000 ليلة (على غرار عام )
أبرز الوجهات 
وقال ريناتو، يحب الضيوف العرب الطبيعة في سويسرا، إضافة إلى رحلة بالقارب على بحيرة ثون، أو بحيرة برينز، كما أن التزلج على الجليد والصعود إلى المرتفعات الجبلية والوقوف عليه أبرز ما يميز إنترلاكن، وأبرزها؛ أعلى قمة في أوروبا جبل يونغفراويوخ، وجبل هاردر كولم أعلى قمة في المدينة.
وأشار إلى أن القادمين من دولة الإمارات والخليج، يزورون الشلالات في أعلى الجبال، ويركبون العربات التي تجرها الخيول، بجانب الأنشطة الترفيهية الخفيفة، مثل؛ ركوب القوارب النفاثة، أو الطيران الشراعي. 
رحلات جديدة
في بداية شهر أغسطس/ آب الجاري، دشنت «فلاي دبي» أولى رحلاتها إلى مدينة بازل السويسرية، التي تبعد ساعتين بالقطار عن مدينة إنترلاكن، لتصبح أول شركة طيران وطنية من الدولة تشغل رحلات مباشرة من دبي. 
وقربت «فلاي دبي» المسافة كثيراً ما بين المدينة وسكان دولة الإمارات الذين يودون زيارة أبرز المعالم السويسرية، بـ4 رحلات أسبوعية، حيث تسهم هذه الرحلات في رفع الطلب على السفر من وإلى سويسرا.
وأكد مدير أسواق السياحة في إنترلاكن، أن كل رحلة ربط بين الإمارات وسويسرا تفيد المدينة من حيث السياحة. ويحمل هذا المسار الجديد أهمية كبيرة للمنطقة، وزوارها العرب، وفي المتوسط، هناك 32 خدمة قطار مباشرة بين محطة القطارات في بازل وإنترلاكن أوست، مع وقت سفر يبلغ نحو ساعتين و12 دقيقة.
تكاليف الإقامة
وقال «نأمل حقاً أن تزداد الإقامة لليلة واحدة على الأقل، في الخريف والشتاء، حيث لدينا المزيد من القدرة الاستيعابية، ونتمنى أن يتم توسيع رحلات فلاي دبي قريباً».
وحول كيفية قضاء إجازة بأقل التكاليف في إنترلاكن السويسرية، أوضح ريناتو أن سويسرا جزيرة مرتفعة الثمن، بسبب الطلب القوي والقصير الأمد عموما، من دول مجلس التعاون الخليجي، لذا فإن العطلات عموماً ليست رخيصة، بخاصة في الصيف، ناصحاً بالحجز في أقرب وقت ممكن، أو تأجيل العطلة إلى الموسم المنخفض. 
واعتبر ريناتو أن قضاء إجازة قصيرة في الخريف والشتاء بسويسرا يعتبر تجربة جديدة، داعياً إلى حجز أشكال بديلة عن الإقامة في الفنادق التي تعتبر باهظة، والاتجاه إلى الشقق، والشقق الفندقية لتقليل التكاليف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا